اقتصادالعناوين الرئيسية

بهدف دعم مشاريع المرأة.. افتتاح بازار “أكاسيا” الثامن في حمص

افتتح بازار “أكاسيا” بدروته الثامنة، في صالة طارق بحي المعلب البلدي في مدينة حمص، وذلك بتنظيم مجمع لمسة حمصية وبالتعاون مع غرفة تجارة حمص.

وأقيم البازار احتفالاً بأعياد شهر آذار (المرأة والأم والمعلم)، و يهدف إلى دعم مشاريع المرأة وتسويق المنتجات، وضم تشكيلة واسعة من مختلف المنتجات اليدوية التي أنجزتها السيدات المشاركات.

وقال منظم بازار أكاسيا، علاء الدين مندو، لتلفزيون الخبر: “يأتي البازار بدورته الثامنة بمناسبة أعياد الربيع ويجمع بين الأعمال اليدوية لنحو 50 سيدة وجمعيات خيرية، وهناك إقبال كبير في هذا الموسم، مع الإشارة إلى أن هدفنا من البازار غير ربحي بل جاء بهدف عرض منتجات السيدات وإدخالهن سوق العمل”.

بدوره، أشار رئيس غرفة تجارة حمص، إياد السباعي، لتلفزيون الخبر إلى أن: “هدف البازار هو دعم المشاريع الصغيرة والتعريف بها، وعرض المنتجات بأسعار مقبولة، والغرفة مستمرة بدعم المشاريع مالياً وتأمين التواصل بين المنتجين والتجار”.

من جهتها، قالت سوزان النكدلي، وهي إحدى المشاركات في البازار لتلفزيون الخبر أن: “سعادتي كبيرة بالمشاركة في هذا البازار كما كل المعارض التي شاركت فيها، حيث يتاح لنا المجال لعرض الأعمال التي صنعتها من النحاس والحجر والكريستال والعقيق”.

بدوره، أشار عماد دياب إلى أن: “مشاركتي في المعرض جاءت عبر مشروع (يلو ستور) وهو خاص بمنتجات العناية بالبشرة والشعر والجسم، الذي بدأت به منذ 9 أشهر بهدف بيعه للزبائن بأسعار مقبولة وجودة عالية”.

يشار إلى أن البازار مستمر بعرض المنتجات التي تعرضها السيدات المشاركات لمدة ثلاثة أيام، ما يساعدهن على عرض منتجاتهن المختلفة، لاسيما أن معظمهن لا يملكون محالاً خاصة ما شكل فرصة مناسبة تعود بالفائدة عليهن.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى