العناوين الرئيسيةمحليات

بهدف تخفيف الازدحام المروري.. تغيير خط السير باتجاه البرامكة

بدأت محافظة دمشق بتنفيذ حل مروري في منطقة البرامكة بهدف تخفيف الازدحام عند تقاطع البرامكة بجانب الوكالة العربية السورية للأنباء سانا.

وقال مدير هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق المهندس ياسر بستوني لتلفزيون الخبر أن “الحل المروري يتضمن تغيير خط سير السرافيس القادمة من ساحة الجمارك قبل وصولها إلى التقاطع المروري عبر دخولها بجانب كلية الفنون الجميلة والاتجاه نحو الشارع العام في الطريق خلف مجمع الأمويين” .

وأوضح بستوني أن” الطريق بجانب كلية الفنون أصبح باتجاه واحد وتم توسيعه بعد إزالة المنصف في الطريق في حين أصبح الطريق بجانب الهجرة والجوازات مخرجاً للسيارات باتجاه التقاطع المروري ويمنع دخول السيارات منه”.

وكانت أنهت ورشات مديرية الصيانة في محافظة دمشق أعمال تنفيذ مرآب لوقوف السيارات بجانب سور فندق الشيراتون في ساحة الأمويين بالإضافة إلى تأهيل وصيانة الأرصفة المحيطة به.

ويتسع المرآب لخمسين سيارة و سيوضع بالخدمة خلال أيام بعد إنهاء مديرية هندسة المرور والنقل في المحافظة تخطيط وتحديد أماكن لوقوف السيارات، ووضع غرفة لمراقبي المرآب.

وسيكون المدخل الرئيسي للمرآب من جهة طريق الذهاب الصاعد من ساحة الأمويين باتجاه أوتوستراد المزة، ومخرجه عبر الطريق القادم من الربوة باتجاه الساحة.
يشار إلى أن شوارع العاصمة تشهد ازدحامات مرورية خانقة وخصوصاً في أوقات الذروة.

 

 

علي رياض خزنه_دمشق_تلفزيون الخبر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى