محليات

بهدف تحسين واقع الكهرباء في حماة .. استبدال الشبكات الكهربائية الهوائية بشبكات ارضية

تقوم شركة كهرباء حماة باستبدال شبكات التوتر المنخفض الهوائية بشبكات أرضية، وذلك بهدف استقرار التيار الكهربائي، وتخفيف الأعطال الناجمة عن ضعف الشبكات الهوائية.

وبين مدير عام شركة كهرباء حماة، المهندس محمد رعيدي، لتلفزيون الخبر أنه “تم استبدال 12 كم في عدة أحياء من حماة، منها أحياء الشريعة وطريق حلب والصابونية والتعاونية، كما تم استبدال قسم من الشبكات في محردة وسلمية”.

وأضاف رعيدي “في العام الحالي، يتم العمل على استبدال 18 كم من الشبكات الهوائية بشبكات أرضية، ضمن خطة عمل الشركة في مدن حماة وسلمية ومصياف ومحردة والسقيلبية”.

وأشار رعيدي إلى أن “الغاية من هذا العمل هو استقرار التيار الكهربائي، وتخفيف الأعطال الناجمة عن الشبكات الهوائية، وتخفيف التجاوزات على الشبكة، إضافة الى تحسين المظهر الحضاري للمدينة”.

كما بين رعيدي أنه “يتم العمل على تركيب محولات كهربائية جديدة لتخفيف الضغط الناجم عن الحمولة الزائدة على المحولات القديمة، وخاصة في المناطق التي شهدت ازدياداً ملحوظاً لعدد السكان”.

يذكر أن نظام التقنين الكهربائي في معظم مناطق المحافظة هو 3 ساعات قطع مقابل 3 ساعات وصل، مع امكانية ايقاف التقنين ليلاً نتيجة ضعف الضغط على الشبكة.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى