العناوين الرئيسيةطافشين

بهدف السرقة .. ثلاثة أتراك يعتدون بوحشية على سوري وضح النهار في إسطنبول

تداولت وسائل إعلام تركية مقطعاً مصوراً يُظهر اعتداء ثلاثة أتراك على مراهق سوري بغرض سرقته في وضح النهار، وسط أحد شوارع مدينة إسطنبول.

وكتبت صحيفة “هبرلار”، بحسب ما ترجمه موقع تركي، أن “الحادثة وقعت في قضاء سلطان غازي والتقطتها كاميرات المراقبة، حيث تعقّب الأتراك الثلاثة (18 و17 عاما) السوري عبدلله رشيد (16عاماً)، ومن ثم انهالوا عليه ضرباً بشكل وحشي بعد دخوله أحد الأزقة.”

وأضافت الصحيفة أن “لأتراك فروا هاربين بعد أن سرقوا محفظة السوري عبدلله، والتي كانت تحتوي على هويته الشخصية ومبلغ 800 ليرة تركية”.

وكان الشبان الأتراك الثلاثة، انهالوا في وقت لاحق بالضرب على شخص آخر، وسرقوا هاتفه المحمول في ظروف مشابهة للحادثة الأولى وسط صمت المتواجدين حوله، وفقاً لما ذكرته الصحيفة.

وبحسب الصحيفة فإن “الأجهزة الأمنية تمكنت من الكشف عن هوية المعتدين، واعتقلت اثنين منهم خلال تلقيهما العلاج داخل أحد المستشفيات، فيما ألقت القبض على الثالث من خلال مداهمة محل إقامته.”

وبينت أن “النيابة العامة قضت بإيداع أحدهم السجن وإطلاق سراح الآخرين بشرط الرقابة القضائية”.

يشار إلى أن اللاجئين السوريين في تركيا يعانون مختلف أنواع العنصرية والمضايقات بكافة المجالات بلغت أشدها، مطلع الشهر الجاري بحادثة انتحار طفل سوري (9 سنوات) في تركيا بسبب العنصرية والتنمر عليه من قبل زملائه الأتراك في المدرسة كونه لاجئ سوري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى