العناوين الرئيسيةكاسة شاي

بنك أمريكي يُرسل بالخطأ نصف مليار دولار لشركة تجميل

أرسل مصرف “سيتي بنك” الأمريكي ما يقارب نصف مليار دولار عن طريق الخطأ إلى شركة “ريفلون” للتجميل، في حين أن القضاء أصدر حكماً بعدم السماح للبنك باسترداد أمواله.

وكان “سيتي بنك” الذي يعمل كوكيل قرض لشركة “ريفلون” بحسب “cnn” الأمريكية، ينوي إرسال حوالي 8 ملايين دولار من مدفوعات الفائدة إلى مقرضي الشركة وشركات أُخرى لكنه أرسل أضعاف هذا المبلغ.

ورفع “سيتي بنك” دعوى قضائية في أب 2020، طلب فيها إعادة أمواله لكنه لم يتلق المبلغ كاملاً، وبقي نحو 500 مليون دولار عند 10 شركات استشارية.

وقالت شركة “ريفلون” إنهم “كانوا يعتقدون أن البنك كان يسدد مدفوعات مسبقة للحصول على قرض حيث أن الأموال التي تم تحويلها هي المبلغ المحدد الذي كان يدين لهم به البنك وعليه نحن سعداء للغاية بقرار القاضي”.

وأفادت وثيقة المحكمة أن “الاعتقاد بأن سيتي بنك أحد أكثر المؤسسات المالية تطوراً في العالم ارتكب خطأ لم يحدث من قبل، بما يقارب المليار دولار، ربما يكون غير منطقي وأن ريفلون لديها ما يبرر الاعتقاد بأن الدفع كان متعمداً”.

يذكر أن مصرف “سيتي بنك” لم يدرك حجم الخطأ الذي وقع فيه، إلا بعد يوم تقريباً ليفاجئ بأنه أرسل حوالي مليار دولار لعدة شركات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى