العناوين الرئيسيةمجتمع

بمناسبة عيد الميلاد .. احتفالية لذوي الاحتياجات الخاصة في حمص

أقيمت احتفالية بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة، لذوي الاحتياجات الخاصة، في معهد “ألفا” لتأهيل النطق والسمع بحي الحميدية في مدينة حمص.

وشارك في الاحتفالية حوالي 200 طفلاً من مرضى تأهيل النطق والسمع وذوي الهمم مع أهاليهم، تخللها تقديم الهدايا والألعاب وأداء أغاني عيد الميلاد.

وقالت مؤسسة معهد ومركز “ألفا” لتأهيل النطق والسمع، الدكتورة منال شوك، لتلفزيون الخبر “شعرنا بفرحة كبيرة ونحن نشاهد بسمة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الهمم، وهذه رسالتنا وهدفنا من الاحتفالية مع حلول عيد الميلاد المجيد”.

وقالت مديرة المعهد، الأخصائية منال العلي، لتلفزيون الخبر أن “حفلة عيد الميلاد تقام سنوياً بهدف واحد وهو زرع الفرح في قلوب الأطفال وأهاليهم، وكانت الفرحة مضاعفة لأنهم ساعدونا بتزيين المركز وإقامة الفعالية”.

من جهتها، قالت نسرين العلي، وهي والدة طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، لتلفزيون الخبر “يعاني ابني من صعوبة بالتعلم، لكننا شعرنا بالتحسن العملي والنفسي، كما سررنا بهذه الفعالية التي أدخلت الفرح إلى قلبه مع جميع الأطفال”.

يشار إلى أن احتفاليات عيد الميلاد في مدينة حمص لهذا العام كانت خجولة مقارنة بالسنوات الماضية، نتيجة الوضع الاقتصادي الراهن، واقتصرت على بعض الزينة المتفرقة في أحياء المدينة، إضافة لإنارة أكبر شجرة في حي الأرمن.

عمار ابراهيم _ تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى