سوريين عن جد

بمشاركة الأطفال .. مركز “قاسيون لتنمية الطفولة” يطلق مبادرته اتجاه أزمة البنزين

متابعة للمبادرات التي يقوم بها الشباب السوري لمجابهة أزمة البنزين التي تمر فيها البلاد، وزع فريق مركز “قاسيون لتنمية الطفولة”، بمشاركة الأطفال، علب مياه للمنتظرين على طوابير البنزين أمام كازيات منطقة ضاحية قدسيا في دمشق.

وحملت علب المياه عبارات بلمسة فكاهية لتخفيف حدة الانتظار، مثلاً “لا تلحقني “مفللة”، شايف الطابور شو طويل، طول الطابور بحبك، الصبر مفتاح طرنبة البنزين، عيّن خير”، وغيرها من العبارات ومقاطع الأغاني.

وبينت رئيس مجلس إدارة المركز، روعة الكنج، لتلفزيون الخبر أن “المبادرة انطلقت من قرب المركز من محطة بنزين ضاحية قدسيا، بمشاركة كامل الفريق والأطفال، لتساعد المواطنين المنتظرين على طابور البنزين”.

وذكرت الكنج أن “العبارات المرفقة أضحكت السائقين، الذين طلبوا التقاط الصور مع الأطفال، ومن جهة أخرى، تساءل السائقون إن كنا نوزع مشروبات غير الماء، أو بعضهم يحاول إعطاءنا النقود مقابل الماء”.

وأضافت الكنج أن “سيارات المركز تشارك في حملة “عطريقك” من خلال تسييرها بطرق مختلفة في دمشق، وضع عليها لافتة تحمل اسم المبادرة، من منطلق مساعدة الناس في الطرقات التوجه للسيارة لمن هم على دراية بالحملة، ولمن لا يعلم بها، يتشجع ويصعد”.

وأشارت الكنج إلى أن “مشاركة السيارات بالمبادرة تأتي أيضاً لتحفيز السائقين الآخرين المشاركة في الحملة، والمبادرة إلى المساعدة”.

وأوضحت الكنج أن “مشاركة المركز حلقة من ضمن سلسلة مبادرات، تهدف لرفع الوعي المجتمعي على كافة الأصعدة التي يشارك فيها مركز قاسيون”.

و”قاسيون لتنمية الطفولة” هو مركز للتعليم المبكر، يدار وفق معايير أكاديمية عالمية، ويقدم إلى جانب التربية العامة تربية خاصة دامجة و استشارات تربوية وأكاديمية و برامج تعديل السلوك بأسلوب معاصر، بدأ منذ شباط 2019، مقره في ضاحية قدسيا بدمشق.

الجدير بالذكر أنه خلال أزمة البنزين، التي بدأت مع بداية شهر نيسان، انطلقت عدة مبادرات من فرق شبابية سورية، قدم بعضها المياه والطعام لطوابير المنتظرين، وتم تسيير مركبات مجانية في عدة مناطق، واتجه آخرون إلى أصحاب السيارات الخاصة من خلال تحديد طرقاتهم واصطحاب من هم عى الطريق نفسه.

لين السعدي_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى