اقتصادالعناوين الرئيسية

بمساحة 123 دونما.. مدينة صناعية جديدة في جبلة مطلع العام القادم

قال رئيس مجلس مدينة جبلة المهندس أحمد قناديل لتلفزيون الخبر إن “مجلس المدينة أنهى كافة الأمور المتعلقة بالبدء بالمنطقة الصناعية الجديدة في ريف جبلة والتي تقع بين مطحنة جبلة وغزل جبلة الجديد”.

وأضاف قناديل أن “المنطقة الصناعية الجديدة يمكنها استيعاب الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتتموضع على مساحة تزيد على 123 دونماً “.

ولفت إلى أن “الهدف من المشروع تشجيع التوسع بالصناعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى أنه سيكون منطقة حاضنة وجاذبة للصناعيين ومستقطبة للصناعات الصغيرة والمتوسطة والمنشآت الصغيرة”.

وأوضح قناديل أن “مجلس المدينة سيقوم بتوفير سكن بديل للمواطنين المتضررين من استملاك أراضي المنطقة الصناعية الجديدة حيث سيقوم بإنشاء مساكن بديلة لهم على العقار ١٢٧٢ صليب، بالإتفاق مع مؤسسة الإنشاءات العسكرية التي ستقوم بإنشاء هذه المساكن في بداية عام 2021 “.

وكان مجلس مدينة جبلة استملك منطقة الصناعات المتوسطة الجديدة منذ عام 2011 وقد تقدم الأهالي بإعتراض لمحافظ اللاذقية على قيم الاستملاك الزهيدة للمنازل والأراضي والأشجار، وطالبوا بإنصافهم وتخفيف الأضرار عنهم.

وكان قد أثمر اعتراض الأهالي عن تشكيل لجنة من المحافظة برئاسة نائب المحافظ وبعد عدة لقاءات واجتماعات مع المتضررين ومجلس مدينة جبلة، وتم إقرار منح المتضررين المكتسحة منازلهم منازل بديلة وتنظيم ما تبقى من العقارات المستملكة مع أفضلية التخصص بمقاسم حرفية ضمن المنطقة.

باسل يوسف – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى