محليات

بلدية جبلة تبدأ بتأهيل الكورنيش البحري استعداداً لقدوم الصيف

بدأ مجلس مدينة جبلة بتجهيز ثلاث حدائق عامة، على الكورنيش البحري، مكان المقاهي التي تم هدمها العام الماضي، وذلك في إطار الاستعدادات لاستقبال صيف 2017.

وكانت بلدية مدينة جبلة قامت بهد كل من مقهى “ستيب” و”الورد” و”المحبة”سابقاً، وموقع أخر يقع بجانب نصب الرئيس.

وقال مدير بلدية جبلة أحمد قنديل إنه “تم قسم مواقع المقاهي القديمة “ستيب” و “الورد” إلى قسمين، قسم لتحويله إلى حديقة عامة، وقسم آخر لطرح للإستثمار كمقهى صيفي شعبي جديد”.

وأوضح قنديل لتلفزيون الخبر أنه تم “تجهيز الحدائق بمقاعد خشبية ملّوّنة، و زرع الشجيرات والزهور في الحديقة لاستقبال روادها، حيث سيحظى كورنيش جبلة بمقاهٍ وحدائق جديدة، مكان المقاهي القديمة”.

ولفت قنديل إلى أن “هذه الحدائق هي حدائق عامة و مجانيّة للمواطنيين، و لن يتم اعطاء أي إشغال لهذه الحدائق، ولا يحق لأي بائع قهوة، أو أي عربة البقاء ضمن هذه الحدائق، حيث تمت اعادة تأهيلها لتكون حدائق مجانية بشكل كامل للمواطنين”.

وأضاف قنديل أن “البلدية ستطرح 4 مواقع للإسثمار كمقاهي صيفية شعبية، بدون سقف اسمنتي، وسيتم استبداله بسقف مشدر، مكان مواقع المقاهي التي هدمت وهي “الورد” و”ستيب” و “المحبة” و”فينوس”.

وأشار رئيس بلدية جبلة إلى أن “عقود هذه المقاهي ستنتهي بتاريخ 31/12/2017 “.

يذكر أنه في الربع الأخير من العام الماضي، انتهت المهلة القانونية، والمهل الاضافية المعطاة من محافظة اللاذقية، لأصحاب مقاهي الكورنيش البحري المخالفة، بتسوية وضع عقاراتهم الموقعة مع مجلس بلدية جبلة القديم، متمثلاً برئيس المجلس بلال مثبوت، و تم تنفيذ قرار الهدم، وإزالة المقاهي، وعودة الأملاك الى بلدية جبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى