فلاش

بلدات وقرى بريف حمص يشتكون عدم وجود باصات نقل داخلي تصلهم مع المدينة

اشتكى عدد من أهالي بلدات قرى ريف حمص (المشرفة _ المختارية _ كفر عبد _الأشرفية _ الحازمية _الخ..)، عبر تلفزيون الخبر، عدم وجود باصات نقل داخلي تربط مناطقهم مع مدينة حمص.

وقال أحد المشتكين من بلدة المشرفة، لتلفزيون الخبر: “بلدتنا فيها أكثر من 50 ألف نسمة، ولم يخصص لها باص من شركة النقل الداخلي حتى الآن”

وتابع المشتكي “معظم أهالي المشرفة يخرجون صباحاً إلى حمص، فمعظم الناس من الموظفين وطلاب الجامعات، مما يضطرهم لأخذ تكسي ودفع أجور كبيرة”.

وأضاف المشتكي “أغلب السرافيس توقفت عن العمل لأن تعرفة النقل لا تكفيهم (95 ليرة)، ما اضطر الأهالي إلى التعاقد مع سرافيس من خارج المنطقة بأجور مضاعفة”.

وتحدث أحد أهالي قرية “كفر عبد”، لتلفزيون الخبر عن نفس المشكلة قائلاً: “قريتنا تبعد عن الكراج الجنوبي لمدينة حمص ١٨ كيلو متر، ولا يوجد فيها أي خط سير ولاسرافيس”.

وأكمل المشتكي “طلاب الجامعات والمدارس والموظفين ينتشرون يومياً على الطريق، لانتظار أي سيارة تأخذهم، وبعضهم يضطر لدفع أجور كبيرة وخاصة إن كان مستعجل”.

من جهته، قال مدير شركة النقل الداخلي في حمص، علي الحسين، لتلفزيون الخبر: “لا توجد إمكانية حالياً في الشركة لتخديم الريف بباصات النقل، ومتى توفرت الإمكانيات سنقوم بفرزها إلى المناطق بدءاً من أكثرها حاجة”.

وأشار علي الحسين إلى أن “كل الريف يعاني من هذه المشكلة، وعدد الطلبات من الريف لتخديمهم بباصات نقل داخلي بلغ 70 طلباً”.

الجدير بالذكر أن حصة محافظة حمص من الهدية الصينية بلغت 15 باص نقل داخلي، فرزت على الخط الأكثر حيوية (من شمال مدينة حمص الى جنوبها مروراً بالجامعة)، بحسب مدير شركة النقل الداخلي.

يزن شقرة _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى