اخبار العالم

بلد “الطواحين والورود” يعترف بقتل عشرات المدنيين في العراق

اعترفت هولندا بمسؤوليتها عن مقتل عشرات المدنيين في غارة جوية نفذتها بذريعة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي قرب مدينة كركوك في شمال العراق عام 2015.

ونقلت وكالة “رويترز” عن وزيرة الدفاع الهولندية آنا بيلفيلد شوتين قولها في رسالة للبرلمان “إن قنبلة أسقطتها مقاتلة هولندية من طراز إف 16 في الثاني من حزيران عام 2015، أوقعت نحو 70 قتيلاً بينهم مدنيون وإرهابيون من تنظيم داعش”.

وادّعت الوزيرة أن ” انفجارات عدة “غير متوقعة”، وقعت بعد الغارة التي استهدفت بحسب زعمها منشأة تابعة للتنظيم الإرهابي ما أسفر عن تدمير عدد كبير من المباني الأخرى”.

وفي غارة جوية أخرى نفذتها طائرات هولندية في إطار ما يسمى “التحالف الدولي” قتل أربعة مدنيين جراء سقوط قنبلة على منزلهم في مدينة الموصل في الـ20 من أيلول عام 2015.

ووفقاً لوزارة الدفاع الهولندية فإن طائراتها نفذت 2100 طلعة فوق العراق في إطار العمليات غير المشروعة لـ”التحالف الدولي” في الفترة الممتدة بين شهري تشرين الأول من عامي 2014 و2018.

يذكر أن هولندا تشارك في التحالف غير الشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة منذ عام 2014 من خارج مجلس الأمن الدولي بحجة مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا والعراق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى