العناوين الرئيسيةمن كل شارع

شبكة مياه الشرب في المظهرية بريف حمص بحاجة لتبديل..والمؤسسة: “الموضوع مكلف”

اشتكى عدد من سكان القسم الشمالي في قرية المظهرية الواقعة بريف حمص الجنوبي الشرقي، والتابعة لناحية الرقاما عبر تلفزيون الخبر، من مشكلة بشبكة مياه الشرب المغذية للقرية.

وقال أحد الأهالي لتلفزيون الخبر أن” مياه الشرب لا تصل إلى كل سكان القرية بشكل عادل، حيث نعاني نحن في الجزء الشمالي من ضعف كبير بوصولها أو عدمه بشكل كامل”.

وأضاف آخر” جاءت ورشات من مؤسسة مياه الشرب بحمص، وأخبرونا أن لا ميزانية كافية لتبديل الشبكة، ولا يعلمون متى سيتوفر ذلك، ما يزيد معاناتنا ولا قدرة لنا على شرائها من الصهاريج بسبب تكلفتها العالية”.

من جانبه، قال مدير الوحدات الاقتصادية في المؤسسة العامة لمياه الشرب بحمص المهندس دحام السعيد لتلفزيون الخبر أن” القسم المذكور من القرية يعاني فعلاً من مشكلة بوصول مياه الشرب على الطريق العام من الجهة الشمالية”.

وأضاف السعيد” الخط طويل قطره 2 إنش، وهو نهاية طرف شبكة، ويتجه نحو الشمال، وبكل صراحة لا يوجد حل جذري للمشكلة لأنه مكلف، ونلجأ لحلها بطريقة رفع ضغط المياه وحصرها”.

وأوضح” ستبقى الحالة العامة لوصول المياه إيجابية حتى قدوم فصل الصيف، ونكون عندها وجدنا حل جذري، والمشكلة هذه تندرج على كامل قرى الريف في المحافظة، لاسيما في أطراف نهاية الشبكة، وبتنا في حالة تمكننا من المناورة وليس الاستبدال”.

وبين السعيد لتلفزيون الخبر أن” المسؤولية لا تقع بالكامل على عاتق المؤسسة، حيث أن وضع الكهرباء وقلة ساعات التغذية لا تساعد على حل المشكلة، والتي لو تم تأمينها بالشكل الكافي لاستطاع السكان تأمين وصول المياه بواسطة المضخات الخاصة في منازلهم”.

يذكر أن معظم قرى الريف في محافظة حمص، عانت بشكل كبير من ضعف في وصول مياه الشرب خلال فصل الصيف، وانقطاعها عن البعض الآخر لفترات طويلة، ولجوء معظم السكان لتعويض هذا النقص عبر الصهاريج، التي تبيع المياه بأسعار كيفية مرتبطة بمزاج أصحابها، آملين تحسن الوضع مع بدء فصل الشتاء لانتهاء ما عانوه صيفاً”.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى