العناوين الرئيسيةرياضة

بغياب “العمرين المتقاعسين”..غسان معتوق يعلن قائمة المنتخب

أعلن مدرب منتخب سوريا الأول بكرة القدم، غسان معتوق، القائمة النهائية لفريقنا الوطني، لمواجهة لبنان والعراق، في ختام مشوارنا في التصفيات الآسيوية المونديالية.

واستقر “معتوق” على قائمة من 26 لاعبا لمواجهة الجيران، بعد قائمة أولية ضمت 31 اسما، استبعد منها 6 أسماء، وأضيف لها المهاجم ياسين سامية.

وخرج من القائمة الأولية 6 لاعبين مؤثرين، هم أحمد الصالح، عمر السومة، عمر خريبين، آياز عثمان، محمود البحر، وحسام عايش، لتخلو القائمة من أبرز لاعبي المنتخب، في السنوات الأخيرة.

وتكررت منذ خروج منتخبنا من الملحق الآسيوي في 2017، اعتذارت “العمرين”، عن صفوف المنتخب، لأسباب متعددة، كإصابة هنا، أو ظرف هناك، فيما خرج آياز عثمان المثير للجدل، بسبب إصابته بكورونا.

وسبق لرئيس اتحاد كرة القدم السابق حاتم الغايب، أن صرح لموقع “شام تايمز” بعد الانتصار على تونس، في كأس العرب، بدون السومة وخريبين: “اللاعبون الطواويس كانوا عبئا ثقيلا على المجموعة، وكانت أسماؤهم أكبر من أفعالهم، ولم يتحمل مسؤولية استبعادهم، سوى تيتا الشجاع”، قبل أن يعود وينفي صحة الكلام المنسوب له لاحقاً.

وأبعدت الإصابة كلا من “البحر” و”عايش”، فيما لم يصل كابتن منتخب سوريا الأسبق، أحمد الصالح للجاهزية المطلوبة، باعتراف مدربه في فريق الجيش، رأفت محمد.

وضمت القائمة 4 حراس مرمى هم ابراهيم عالمة، خالد حاج عثمان، أحمد مدنية، وحسين رحال، الذي استدعي بعد نجاحه بالحفاظ على نظافة شباكه، لقرابة 1200 دقيقة متتالية، بالدوري السوري الممتاز.

وعاد للقائمة أحمد مدنية حارس تشرين الذي يقدم مستويات ثابتة هذا الموسم، فيما جدد الجهاز الفني الثقة بابراهيم عالمة ضمن خياراته، رغم تراجع مستواه مؤخرا.

ويتواجد في القائمة بخط الدفاع كل من: عمرو ميداني، عبد الله الشامي، سعد أحمد، مؤيد الخولي، ويوسف محمد فيما يغيب كل من فارس أرناؤوط وعبد الرزاق محمد، كأبرز الأسماء المستبعدة، في قلب الدفاع.

ويحضر على الأظهرة كل من العائد من الإصابة بقوة حسين جويد، خالد كردغلي، عمرو جنيات، ومؤيد عجان، فيما غاب كل من محمد صهيوني ويوسف الحموي، عن التواجد في هذا المركز من خط الدفاع.

وتضم القائمة بخط الوسط كل من ثائر كروما، أوليفر كاسكاو، كامل حميشة، ومحمد عنز، ضمن لاعبي وسط الارتكاز، مع استبعاد محمد عثمان لعدم انتظامه في أي ناد حاليا، وتامر حاج محمد.

ويحضر في مركز صناعة اللعب الموهوبان محمد ريحانية ومصطفى جنيد، والعائد محمد مرمور، والمغترب ملهم بابولي، حيث يغيب نصوح نكدلي وأسامة أومري، رغم تحسن مستواهما مؤخرا.

ويتواجد في خط المقدمة، محمد الحلاق العائد لصفوف المنتخب، ومحمود المواس، وغاب عنه فهد اليوسف.

واستدعى “المعتوق” في مركز قلب الهجوم كلا من علاء الدالي، العائد بعد غياب مارديك مارديكيان، وياسين سامية.

وتكمن أهمية المباراتين فقط، في الحصول على نقاط تفيدنا ولو بشكل بسيط في تصنيف المنتخبات الدولي، لتحسين رصيدنا ومراكزنا على الجدول، وهو أمر مطلوب في كل فترة توقف دولي، عل تلك النتائج تمنح منتخبنا تصنيفا أفضل، في قرعة كأس آسيا 2023.

يذكر أن منتخبنا كان ودع حسابات التأهل، بعد فشله بتحقيق أي انتصار طيلة الجولات الثمان السابقة، من مباريات الدور الحاسم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى