العناوين الرئيسيةثقافة وفن

بعنوان “التراث السوري”.. التصفيات النهائية للمسابقة الوطنية الأولى للجوقات السورية

انتقلت جوقات من مختلف المحافظات إلى التصفيات النهائية للمسابقة الوطنية الأولى للجوقات السورية بعنوان “التراث السوري”، التي تبدأ أيام 24 و25 و26 من تشرين الثاني الجاري بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

وأعلنت وزارة الثقافة أن “الجوقات المنتقلة إلى التصفيات النهائية هي كورال أرجوان من طرطوس، وكورال الراعي الصالح من اللاذقية، وكورال زفار نتونس وكورال سبينتيانيان من حلب”.

وأشارت الوزارة إلى أن “الفرق الفائزة تقدم ثلاثة أعمال في اليوم الأول، والنتيجة النهائية تكون في نهاية اليوم ذاته، حيث يقوم الفريق الفائز النهائي بتقديم حفل كامل في اليوم الثاني مع التكريم”.

وكانت أعلنت الوزارة في آب الماضي شروط المشاركة في المسابقة منها أن يكون سبق للجوقات تقديم حفلات في المدينة الموجودة فيها، وأن يكون الغناء على الأقل لصوتين مختلفين، وأن تكون جميع أعمار الجوقة من 18 عاماً فما فوق، وألا يزيد عدد أعضائها على 25 منشداً متضمناً قائد الجوقة وموسيقيين مرافقين إن وجدوا وألا يقل عن 12 شخصاً.

يشار إلى أن الوزارة حدّدت شروط البرنامج الموسيقي للجوقة المشاركة بأن يتضمن مقطوعات من التراث الذي يمثل محافظة أو مدينة الجوقة القادمة منها، ويمكن أن يضم البرنامج مقطوعتين على الأكثر من غير التراث.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى