العناوين الرئيسيةمحليات

بعضها للابتزاز الجنسي .. “المرصد”: 86 حالة اختفاء في إدلب بأقل من شهرين

ذكر “المرصد” المعارض أنه رصد نحو 86 حالة اختفاء في كامل منطقة إدلب وريفها في الفترة الممتدة ما بين 1 نيسان و25 أيار 2021، بعضها للحصول على الفدية والابتزاز الجنسي.

وأضاف “المرصد” أن “من بين المفقودين 31 طفلاً و14 امرأة و41 رجل، وقد تم العثور على نحو 55 شخص منهم، بينما لا يزال مصير 31 آخرين مجهولاً حتى الآن، وغالبيتهم من النازحين والمهجرين”.

“وتوزعت الحالات خلال هذه الفترة على النحو التالي: في شهر نيسان الفائت شهدت المنطقة 46 حالة اختفاء، من بينهم 20 رجلاً، و 23 طفلاً، و3 نساء”، بحسب “المرصد”.

وأضاف “المرصد” أن “40 حالة اختفاء منذ الأول من أيار وحتى 25 أيار الجاري، من بينهم 21 رجلاً، و8 أطفال، و 11 امرأة”.

وأشار “المرصد” إلى أنه “بحسب مصادر محلية أهم أسباب الاختفاء التي تحدث بشكل يومي، تعود لعدم معرفة بعض المهجرين والنازحين بالمنطقة بشكل جيد”.

وتابع “المرصد”: “هناك حالات اختفاء بسبب أمراض نفسية وعقلية، أو بسبب المشكلات العائلية والمشاجرات، وللأسباب النفسية والمادية دوراً، فهناك حالات اختفاء بسبب الضغوطات النفسية لعدم تحمل أعباء المعيشة”.

وأضاف “المرصد” كما “توجد حالات اختفاء قسري مثل الخطف من قبل مجهولين بهدف الحصول على الفدية المالية، وحالات خطف أخرى ضحيتها الفتيات، حيث تكون غالباً للابزاز الجنسي أو المالي”.

الجدير بالذكر أنه تسيطر “هيئة تحرير الشام” التابعة للاحتلال التركي على محافظة إدلب والأرياف المتصلة معها، وتشهد مناطق نفوذها انفلاتاً أمنياً وازدياداً في عدد الجرائم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى