العناوين الرئيسيةمن كل شارع

“بعز الشتوية”.. سكان “الشاطئ الأزرق” باللاذقية يشتكون واقع المياه

اشتكى عدد من أهالي “الشاطئ الأزرق” باللاذقية عبر تلفزيون الخبر، معاناتهم جراء أزمة المياه في الحي “بعز الشتويّة”، إضافةً إلى التكاليف التي يتكبّدونها جراء التعبئة من الصهاريج، مناشدين المعنيين: “ضرورة تفعيل التنسيق بين مؤسستي الكهرباء والمياه”.

وقال أحد المُشتكين لتلفزيون الخبر: “الحي يعيش أزمة مياه خانقة نتيجة عدم تمكننا من تعبئة الخزانات لغياب التنسيق بين مواعيد ضخ المياه وسويعات التغذية الكهربائية”، مُناشداً: “ضرورة التنسيق لحل هذه المشكلة”.

وتابع صاحب الشكوى: “بالصيف كنّا نعاني من شح المياه وندفع تكلفة صهاريج ونقول، فيها وما فيها.. الدنيي صيف، بس إنّو نعيش ذات المشكلة بعز الشتويّة مو منطقيّة!”، مُطالباً: “بضخ المياه بالتزامن مع ساعة التغذية عند الـ 5 صباحاً”.

من جهته، قال مدير عام مؤسسة مياه الشرب باللاذقية، المهندس طارق اسماعيل، لتلفزيون الخبر: “التنسيق بيننا كمؤسسة مياه وبين شركة الكهرباء في أعلى مستوياته، ولكن السبب الحال الذي وصل إليه واقع الكهرباء للأسف”.

وتابع “اسماعيل”: “المشكلة أصبحت واضحة للجميع، ولم تعد خافية على أحد، كما أن آليّة التغذية بالمياه لا تعتمد مبدأ (القواطع) فأنت تحتاج لساعتين أو ثلاثة لتمتلئ الخطوط، فالمشكلة سببها واقع الكهرباء بكل تأكيد وليس ضخ المياه”.

وتُعاني معظم أحياء اللاذقية من عدم وصول المياه إلى الخزانات والطوابق العليا، جراء غياب التنسيق بين مؤسسة المياه وشركة الكهرباء، بحسب الأهالي، في ظلّ واقع تقنين كهربائي كارثي وصل لنصف ساعة تغذية فقط، مقابل ما يزيد عن خمس ساعات قطع.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى