اخبار العالمالعناوين الرئيسية

بعد 7 عقود من النشاط.. صحيفة “ذا دايلي ستار” اللبنانية تغلق لأسباب مالية

أعلنت وسائل إعلام لبنانية عن إخطار صحيفة “ذا ديلي ستار”، الناطقة بالإنكليزية، العاملين فيها أنه سيتم الاستغناء عنهم لتنضم بذلك إلى قائمة وسائل الإعلام اللبنانية التي اضطرت إلى إغلاق أبوابها أو تقليص نشاطها بسبب الضغوط المالية.

وقالت إدارة الصحيفة في رسالتها للعاملين إن “قرار الاستغناء عنهم قرار محزن”، وأضافت أنه “يجري وضع الترتيبات النهائية للتعويض، مع تمنيها حظاً سعيداً لهم في الأوقات الصعبة التي يشهدها لبنان”.

وكانت أعلنت الصحيفة مؤخراً، عن تعليق تحديث موقعها الإلكتروني مؤقتاً لـ”ظروف خارجة عن إرادتها”، شاكرة قرّائها على تفهّمهم، من دون توضيح الأسباب.

وقال أحد الصحافيين الذين عملوا في “ذا ديلي ستار” والذي يدعى تيمور أزهري، إن “جميع موظّفي الجريدة تمّ تسريحهم من عملهم، عبر رسالة من الإدارة وصلتهم عبر البريد الإلكتروني”.

ولفت الأزهري، عبر “تويتر”، إلى أن “لكثيرٍ منهم في ذمّة الإدارة أكثر من راتب شهري، عدا عن تعويضات تسريحهم من العمل، التي باتت الآن متوجّبة على إدارة الجريدة”.

يذكر أن صحيفة “ذا ديلي ستار” تأسست عام 1952 على يد الصحفي كامل مروة وهي مملوكة حالياً لعائلة رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى