محليات

بعد 5 سنوات من توقف عمله خميس يترأس اجتماعاً للمجلس الأعلى للاستثمار

بعد توقف اجتماعات المجلس الأعلى للاستثمار لأكثر من 5 سنوات ترأس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً للمجلس، بهدف إجراء مراجعة شاملة لواقع قطاع الاستثمار، وأكد أن الحكومة ستعمل على دعم الإستثمار بما يتناسب مع الواقع الحالي.

واوضح خميس وفقاً لوكالة “سانا” أن “اجتماعات المجلس الأعلى للاستثمار ستكون دورية للوقوف على مجمل المشاريع الاستثمارية وتقديم التسهيلات للمستثمرين واتخاذ القرارات اللازمة للمضي في العملية الاستثمارية وفق رؤية جديدة ووضع آلية تنفيذية تتماشى مع الواقع الحالي”.

و بيّن خميس أن “العملية الاستثمارية بكل مكوناتها تمثّل أولوية في عمل الحكومة خلال المرحلة المقبلة، نظرا للدور الكبير الذي يلعبه هذا القطاع في العملية الإنتاجية، وتحسين معدلات التنمية”.

وأضاف خميس “أن ظروف الحرب الإرهابية على سورية ساهمت بإعاقة العملية الاستثمارية خلال الفترة الماضية مؤكدا ضرورة وجود مرجعية واحدة للاستثمار وحصر المسؤوليات بشكل محدد واتخاذ قرارات استثنائية تتماشى مع الظروف الحالية وإعادة هيكلة المنظومة القائمة على الاستثمار.

واتخذ المجلس عدداً من التوصيات تتضمن تعديل قانون الاستثمار وتطوير هيكلية القطاع الاقتصادي من خلال المجلس الأعلى للتخطيط، واتخاذ خطوات وإجراءات سريعة خاصة بالمجلس الأعلى للاستثمار، ريثما يتم تعديل قانون الاستثمار ليكون المظلة الأهم للعملية الاستثمارية.

و ناقش المجلس عدداً من المشروعات الاستثمارية المطروحة من قبل هيئة الاستثمار السورية ووزارة السياحة، وأحالها إلى الجهات المعنية للرد على تساؤلات أعضاء المجلس وعرضها مرة أخرى ليتم اتخاذ القرارات اللازمة بها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى