العناوين الرئيسية

بعد 3 أشهر من الانقطاع.. المياه تعود لمجاريها في “جب حسن” باللاذقية

عادت مياه الشرب إلى صنابيرها بمنازل المواطنين في منطقة “جب حسن” مقابل دخلة “ريدرينغ” باللاذقية، وذلك بعد 3 أشهر من انقطاعها.

وقال أحد القاطنين في الحي لتلفزيون الخبر “على مدار الشهور الثلاثة الماضية عانينا من انقطاع مياه الشرب، وأصبحنا نعتمد على شراء الصهاريج، الأمر الذي كلفنا الكثير من العبئ المادي”.

وأكمل “تقدمنا بعدة شكاوى للمعنيين في المياه عبر تلفزيون الخبر، وفي كل مرة كانت الأمور تصبح أكثر تعقيداً حتى تم حلها أخيراً، وامتلأت خزانات المياه بعد أكثر من 3 شهور”.

وأفاد معاون مدير المياه في اللاذقية ممدوح رجب لتلفزيون الخبر أن “مشكلة الحي حُلت بالكامل وتم وصل المياه مساء الإثنين للجميع”.

وتابع “رجب” أنه “بشكل اعتيادي نقوم يومياً بعد الظهر بإغلاق الخزان الرئيسي للمدينة (المنتزه) وتصل كميات المياه من السن، ويتم تخزينها حتى الصباح لري المدينة، وفي حال كانت الكمية الواصلة للخزان ليست كافية ممكن أن تحدث مشكلة”.

وحول أزمة “جب حسن” أجاب “رجب” أن “المشكلة في المنطقة حدثت نتيجة عطل في أحد الخطوط، ما اضطرنا لقطع الخط ريثما تتم عمليات الإصلاح والمشكلة تم حلها نهائياً”.

ونشر تلفزيون الخبر خلال الشهور الأخيرة عدة شكاوى حول وضع المياه في عموم اللاذقية وفي “جب حسن” مقابل دخلة “ريدرينغ” تحديداً في محاولة لإيصال شكوى المواطنيين للجهات الرسمية.

يذكر أن أزمة مياه شديدة ضربت الساحل السوري خلال الشهور الماضية، حيث تجاوزت أيام قطع المياه الكلي في بعض مناطق اللاذقية 40 يوماً وحوالي 25 يوماً في بعض قرى طرطوس.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى