العناوين الرئيسيةرياضة

بعد 16 عاماً.. زيدان يستذكر “النطحة” الشهيرة في نهائي مونديال 2006

خرج الفرنسي زين الدين زيدان، نجم منتخب الديوك الأسبق، مدرب نادي ريال مدريد الإسباني السابق، عن صمته إزاء الواقعة التي ختم بها حياته الكروية في نهائي كأس العالم لكرة القدم 2006.

ونال “زيدان” البطاقة الحمراء في مباراة فرنسا وإيطاليا، في نهائي كأس العالم قبل 16 عاماً، والتي استضافتها ألمانيا، بعد “النطحة” الشهيرة التي وجهها للمدافع الإيطالي ماركو ماتيراتزي.

وخسرت فرنسا أمام إيطاليا بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، والطريف أن بطلي واقعة “النطح” هما اللذين سجلا الهدفين في الوقت الأصلي للقاء.

وقال “زيدان” في مقابلة تلفزيونية: “لست فخوراً بما حدث، ولكنه جزء من الماضي”.

وكان “ماتيراتزي” قد أشار في تصريحات سابقة إلى أن الاشتباك مع زيدان في المباراة النهائية حدث مرتين قبل واقعة “النطحة” الشهيرة.

ووفق “ماتيرازي”: قال له زيدان بعد الاشتباك الأخير: “سأعطيك قميصي بعد المباراة”، إلا أن المدافع الإيطالي ردّ عليه بقوله: “ولكنني أفضل الحصول على شقيقتك بدلاً من قميصك”، ما دفع زيدان إلى الاعتداء عليه وتسبب ذلك في طرده من اللقاء، في آخر المباريات التي خاضها بقميص منتخب فرنسا.

وأكد “زيدان” أنه يريد العودة للتدريب مرة أخرى، بعد عام قضاه في فترة راحة، منذ استقالته من تدريب ريال مدريد نهاية الموسم قبل الماضي.

وارتبط “زيدان” بتدريب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بدلاً من الأرجنتيني مارويسيو بوكيتينو، مدرب نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي السابق.

وتابع “زيدان”: “أريد الاستمرار في هذه المهنة لأنني ما زلت أملك الرغبة، إنها بمثابة شغفي. أبلغ 50 عاماً، وأنا سعيد، هذا هو أهم شيء”.

يذكر أن صحيفة “آس” الإسبانية كانت نقلت عن الحكم الأرجنتيني الذي قاد نهائي مونديال 2006 هوراسيو إليزوندو قوله “في لحظة من المباراة. شاهدت ماتيرازي يسقط أرضا حيث كان يبعد عني حوالي 3 أو 4 أمتار، أوقفت المبارة ثم سألت مساعداي عن ما وقع، فأجاباني كلاهما بأنهما لم يعاينا ما وقع”.

ولجأ “إليزوندو” إلى الحكم الرابع، الذي قال له “نطحة زيدان كانت مروعة.. حين سترى الفيديو لن تصدقني”.

آنذاك، قرر حكم اللقاء التوجه صوب زيدان وطرده من اللقاء “بدون أي تردد”.

وكانت إيطاليا قد توجت بكأس العالم 2006 بعد الفوز على فرنسا في المباراة النهائية التي شهدت طرد زيدان بسبب قيامه بنطح ماتيراتزي خلال مجريات اللقاء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى