العناوين الرئيسيةمحليات

بعد 15 عاماََ من طلبها.. فوج إطفاء اللاذقية يحصل على أجهزة اتصال لاسلكية

تسلّم فوج الإطفاء في اللاذقية أجهزة لاسلكية، لزوم عمله، من قبل منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، بعد خمسة عشر عاماً من طلبها، وبعد الوعود والتطمينات والإشاعات والواسطات، والتي جميعها كانت سراباً بالنهاية بحسب مصادر تلفزيون الخبر في الفوج.

وقال قائد فوج الإطفاء في اللاذقية الرائد مهند جعفر، لتلفزيون الخبر: “قامت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، بتقديم عشرات الأجهزة اللاسلكية، والتي كانت لدى المنظمة، لتخدمنا في عملنا، ولحل العقبات التي تواجهنا في الحرائق”.

وتابع الرائد جعفر: “بعد كارثة الحرائق في نهاية العام 2020، طالبنا عدة مرات بضرورة استلامنا قبضات أجهزة لاسلكية ومحطات توضع في السيارات وأبراج، لنلغي اعتمادنا على أجهزة الخلوي والتغطية”.

وأضاف “جعفر”: “بعد سنوات طويلة من اللجوء لأساليب بدائية، ضمن عملنا في إخماد الحرائق، كالصراخ من مسافات لأخرى، أو التصفير، أو حتى بذل جهد ووقت، لمد الخراطيم، أو ضخ المياه بداخلها، أو تقريب الأليات وابعادها، حصلنا على الأجهزة اللاسلكية”.

وكان كشفَ وزير الزراعة حسان قطنا في مؤتمر عقده مع محافظي اللاذقية بداية العام الفائت، عن إجراء مسابقة لتعيين خفراء حراجيين وعمال بسبب النقص في الكوادر الذي لوحِظَ في الحرائق الأخيرة، وتأمين كافة “لوجستيات العمل” مثل اللباس، آليات وأجهزة اتصال لزوم فوج الإطفاء، وذلك من خلال إبرام عقد مع الاتصالات لتطبيق شبكة اتصالات داخلية لكل محافظة لتسهيل التواصل عند الكوارث.

يذكر أن فوج إطفاء اللاذقية هو الفوج الوحيد الذي لا يمتلك أجهزة الاتصال اللاسلكي، بالرغم من أهميتها في التواصل بين الإطفائي والسائق أو آمر الزمرة والمركز الرئيسي، بحسب تصريح سابق للرائد جعفر.

شذى يوسف – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى