اخبار العالم

بعد يوم من خبر إيقاف تزويدهم بالأسلحة.. “التحالف الدولي” يعلن استمراره بدعم القوات الكردية

أعلن “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية بأنهم “مستمرون في تقديم الدعم لـ “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، لضمان عدم استئناف “داعش” عملياته في سوريا”.

ونفى “التحالف”، بحسب وكالة “سبوتنيك”، “تقارير الحكومة الروسية التي قالت بأن العناصر المسلحة أحرزت اختراقاً بمناطق سيطرة “التحالف الدولي” في سوريا”.

وقال ممثل عن التحالف: “نحن لا نعلق على التقارير من المصادر الحكومية الروسية، و”التحالف” يدعم بشكل فاعل “مغاوير الثورة” في التنف بسوريا لتحديد مواقع الإرهابيين هناك وقتلهم أو القبض عليهم”.

وأضاف الممثل: “التحالف كذلك يدعم “قوات سوريا الديمقراطية” لضمان أن مسلحي “داعش” أو غيرهم لا يستأنفون عملياتهم في سوريا”.

ويأتي إعلان “التحالف الدولي” بعدم التوقف عن دعم “قسد” بعد يوم من نشر وكالة “أناضول” التركية خبراً يفيد بإبلاغ الولايات المتحدة الأمريكية السلطات التركية “بالتوقف عن تزويد “وحدات الحماية الكردية” بأي اسلحة”.

وذكرت الوكالة أن “اتصالاً هاتفياً جرى بين إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئيس التركي وإتش.آر مكماستر مستشار الأمن القومي الأمريكي ، أكد خلاله أن الولايات المتحدة لن تزود وحدات حماية الشعب بالسلاح بعد الآن”.

وتتواصل عملية “غصن الزيتون”، التي أطلقها جيش الاحتلال التركي، السبت الماضي، مستهدفة المواقع العسكرية لتنظيمي “داعش” و”ب ي د” ، في عفرين، الأمر الذي اوقع قتلى في صفوف جيش الاحتلال التركي والمقاتلين الاكراد.

وألمحت تركيا بان عملية “غضن الزيتون” ستمتد لتشمل منبج وشرق نهر الفرات، وسط مطالبات لواشنطن بوقف دعمها لوحدات “حماية الشعب” الكردية، في حين هددت قوات “قسد” برد مناسب في حال توسيع انقرة هجماتها شمال سوريا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى