العناوين الرئيسية

بعد وصفه بالمسيء للمرأة.. مطالبات بإيقاف برنامج ياسمين عز في مصر

أعلن المجلس القومي للمرأة في مصر عن رفضه واستيائه من المحتوى المسيء الذي يقدم من خلال برنامج “كلام الناس” المذاع على قناة MBC مصر للمذيعة ياسمين عز.

“وأهاب المجلس بالقائمين على القناة اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه وقف هذا المحتوى الرجعي كما وصفوه”، بحسب وسائل إعلام مصرية.

وأوضح المجلس، أنه “تقدم صباح الأربعاء بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد البرنامج بعد تلقيه العديد من الشكاوى من نساء مصر عبر منصات التواصل الاجتماعي يعبرن عن رفضهن لهذا المحتوى المسيء ويطالبن بوقفه”.

وأكد المجلس رفضه القاطع لأي “محتوى من شأنه تحقير وإهانة المرأة المصرية، ويتضمن خطاباً تحريضياً لممارسة العنف ضدها، وتطبيع إهانة وضرب الأزواج للزوجات، وأنه على النساء تقبل العنف والإهانة”.

وتابع المجلس أنه يتضمن أيضًا “سخرية وتنمراً على حال الأسرة المصرية، مما يؤدي إلى تدمير البنية الاجتماعية وخلق نزاعات داخل الأسرة، دون أي اعتبار لموضوعات المواطنة والمساواة وتجريم العنف والتمييز واحترام المرأة وصون كرامتها”.

وقدّمت المحامية نهاد أبو القمصان بلاغاً إلى النائب العام ضد المدعوة ياسمين عز، معلّقة عبر “فيسبوك”: “تقديم البلاغ للنائب العام ولكل السيدات والرجال المحترمين الانضمام للبلاغ برقم 1958 لسنة 2023”.

واكملت “أبو القمصان”: “تم تقديم طلب للتدخل لكل من المجلس القومي للمرأة المجلس القومي للطفولة والأمومة، و نقابة الإعلاميين، رئيس الهيئة الوطنية للأعلام، ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام”.

يشار إلى أن “عز” تثير الجدل مراراً وتكراراً عبر نصائحها الدائمة التي تعتبرها ذهبية خلال برنامجها “كلام الناس” في حديثها عن النساء اللواتي دائما يظلمن الرجال، وعن ضرورة طاعتهن لأزواجهن ومناداتهن لهم بالأساتذة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى