العناوين الرئيسيةرياضة

بعد هزيمة وصفت بـ”التاريخية”.. الأرجنتين تسعى للضحك في النهاية

يتعيّن على الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي أن تنحي جانباً هزيمة مفاجئة أمام السعودية تسببت في جرح غائر لكرامتها، وأن تستدعي الروح القتالية لجيل سابق واجه انتكاسة مماثلة في عام 1990 إذا أرادت الفوز بكأس العالم للمرة الثالثة، بحسب تقرير ل “رويترز”، الأربعاء.

وبدأت محاولة “ميسي” الخامسة والأخيرة لتخليد اسمه مثل دييغو مارادونا بين الأرجنتينيين من خلال الفوز بأكبر لقب في كرة القدم بشكلٍ كارثي، حيث تجرعت الأرجنتين هزيمة 2-1 أمام السعودية، الثلاثاء، في واحدة من أكبر مفاجآت البطولة على مر تاريخها.

ومع ذلك، قد يتشجع ميسي وفريقه حين يتذكر ما حدث قبل 32 عاماً، عندما بدأت الأرجنتين كأس العالم في إيطاليا بخسارة مفاجئة أمام الكاميرون لكنها واصلت طريقها لتبلغ النهائي.

وقال مدافع الأرجنتين السابق، بابلو زاباليتا: “هل مازلنا نستطيع الفوز بها؟ بالطبع نعم”، مستشهداً بنسخة 1990، رغم أن الفريق الآتي من أمريكا الجنوبية خسر المباراة النهائية وقتها أمام ألمانيا الغربية، وأضاف “لا يزال المشوار طويلاً”.

ولم ينطق لاعبو الأرجنتين من الصدمة أثناء مغادرتهم ملعب “لوسيل” بعد خسارة سجلهم الرائع بعدم الهزيمة في 36 مباراة متتالية، بينما احتفل السعوديون بجنون.

لكن مع تلاشي الصدمة، استعاد لاعبو الأرجنتين حماسهم وتحوّل تركيزهم إلى مباراتين في المجموعة الثالثة ضد المكسيك وبولندا.

وقال ميسي (35 عاماً) لزملائه “حان الوقت الآن لنكون متحدين أكثر من أي وقت مضى، لإظهار قوتنا الحقيقية، الأمر متروك لنا لإصلاح ما فعلناه بشكلٍ سيء”.

ووجّه المدرب ليونيل سكالوني الرسالة عينها لفريقه، وقال: “ليس لدينا أي خيار سوى رفع المعنويات والمضي قدماً، سنحلل الهزيمة بهدوء ويجب أن نعمل على الجوانب التي لم تسر على ما يرام”.

وقد يركّز “سكالوني” في التدريبات على ضرب مصيدة التسلل، بعد أن وضع ميسي ولاوتارو مارتينيز الكرة في الشباك أربع مرات فيما بينهما في الشوط الأول أمام منتخب السعودية، لكن الحكم احتسب هدفاً واحداً فقط لصالح ميسي من ركلة جزاء.

ورغم أن الأرجنتين عززت دفاعها في الآونة الأخيرة ليواكب قوتها الهجومية الضاربة، عانى الفريق من فترة عدم تركيز لمدة 10 دقائق مجنونة سجّل خلالها السعوديون هدفين ليقلبوا المباراة.

ويجب على “سكالوني” أن يعيد بسرعة الصلابة الدفاعية التي خدمت الأرجنتين كثيراً لتحقق سجلاً رائعاً بعدم الهزيمة منذ منتصف 2019 لتحتل المركز الثالث في التصنيف العالمي وتصبح أبرز المرشحين للقب في قطر.

وفجّر المنتخب السعودي مفاجأة مدوية، الثلاثاء، بالفوز 2-1 على الأرجنتين المرشحة للتتويج بلقب المونديال في أولى مباريات المنتخبين بالمجموعة الثالثة لمونديال قطر 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى