العناوين الرئيسيةمحليات

بعد نقص شديد بالمادة في مشافيها .. الرئيس الأسد يوجه بتأمين الأكسجين للبنان

وجه الرئيس بشار الأسد بتأمين 25 طنا من الأكسجين كدفعة أولى إلى لبنان، بعد حدوث نقص كبير في المادة في المشافي اللبنانية.

وقال وزير الصحة حسن الغباش خلال مؤتمر صحفي جمعه بوزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية: “سيتم تزويد لبنان بـ75 طناً من الأوكسجين كل يوم 25 طناً لمدة ثلاثة أيام دون أن يؤثر ذلك على منظومة الأوكسجين في سوريا”.

وقال وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية حمد حسن “نشكر الرئيس الأسد لتأمين الأوكسجين لأنه سيساهم في إنقاذ لبنان من كارثة وإنقاذ حياة الكثير من اللبنانيين”.

وأوضح الوزير اللبناني: “يوجد حالياً ألف مريض على أجهزة التنفس الاصطناعي والكمية الموجودة من الأوكسجين لدينا تكفي اليوم فقط”.

وتابع الوزير اللبناني: “بعد خلو مشافي لبنان من الأوكسجين تم التواصل مع وزارة الصحة السورية لمد لبنان بالمادة وكانت الاستجابة بالسرعة القصوى.”

وأضاف الوزير اللبناني: “رغم الحاجة وزيادة الطلب على الأوكسجين في سوريا جاءنا الرد بالإيجاب، ما يثبت أن الرهان على الأشقاء في الأزمات رهان صائب”.

ووجه الوزير اللبناني التحية للرئيس بشار الأسد على هذه الاستجابة التي “تنقذ أرواح اللبنانيين وتكفي لمدة 3 أيام ريثما تصل الإمدادات”.

يذكر أن وزارة الصحة في سوريا كانت أعلنت في بيان لها الثلاثاء أن: “معظم المشافي تملك خزان أوكسجين احتياطي كما تملك بعضها محطات توليد أوكسجين”.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه: “عند زيادة الطلب تتم الاستجابة الفورية بتأمين الأسطوانات أو أجهزة توليد الأوكسجين الفردية لضمان عدم حدوث أي انقطاع”.

يشار إلى أن عدد إصابات كورونا في لبنان تجاوزت 445 ألف إصابة منذ بدء تفشي الفيروس في البلاد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى