فلاش

بعد نشر قصته عبر تلفزيون الخبر.. أبو العبد يجري عمله الجراحي بمساعدة أحد أبناء حلب

قال العم أبو العبد “إنه أجرى العمل الجراحي الذي كان يحتاج إلى المساعدة لإجرائه بصورة عاجلة لإنقاذ حياته، على نفقة أحد أبناء مدينة حلب”.

وأضاف العم أبو العبد في حديثه لتلفزيون الخبر “أن أحد أبناء مدينة حلب تواصل معي وعرض تقديم المساعدة لي، وطلب مني القدوم إلى حلب لإجراء عملية القثطرة القلبية، على نفقته الخاصة، واشترط عدم ذكر اسمه”.

وكان تلفزيون الخبر نشر قصة العم أبو العبد الذي نزح منذ بداية الحرب في سوريا من مدينة منبج في حلب، وعدم قدرته على تحمل تكاليف إجراء عمل جراحي في القلب.

وأضاف العم أبو العبد “سافرت إلى مدينة حلب يوم الأربعاء الماضي، واستقبلني فاعل الخير في الكراج، وعندما سأله عن اسمه أجابه “يكفي أن تقول لي يا أخي” رافضاً الإدلاء باسمه”.

وأوضح العم أبو العبد أنه “تم نقلي إلى مستشفى السلام التخصصي، حيث أجريت المعاينة الطبية اللازمة والفحوص والتحاليل، وتم تحويلي إلى قسم العمليات بشكل فوري”.

وتابع “أجريت عملية تركيب قثطرة قلبية، ثم أُعيد إجراء التحاليل، وتبيّن أنني أعاني من تلاصق شريانين ببعضهما، وحالياً وضعي مستقر وزال الخطر عن حياتي”.

وتواصل تلفزيون الخبر مع الشخص الذي ساعد العم أبو العبد وتكفّل بمصروف علاجه بالكامل، حيث قال لتلفزيون الخبر “أردت أن أساعد العم أبو العبد لوجه الله تعالى، وأفضل عدم ذكر اسمي وأتمنى له الشفاء العاجل”.

ويعيش العم أبو العبد مع زوجته وأولاده الأربعة، بعد أن نزح وعائلته مع بداية الحرب في العام 2011 من مدينة منبج في حلب إلى أكثر من منطقة، ليستقروا حالياً في مدينة اللاذقية.

و نشر تلفزيون الخبر قصة العم أبو العبد في 25 -11 -2018 ، حيث كان يحتاج إلى عملية تركيب قثطرة وشبكة قلبية تكلفتها تتجاوز الـ 600 ألف ليرة.

سها كامل – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى