العناوين الرئيسيةمحليات

بعد نشر شكوى المربين.. توزيع 150 طن من النخالة في بلدة تل حميس بريف الحسكة

أوضح مدير فرع الأعلاف في محافظة الحسكة المهندس ياسر سيد علي لتلفزيون الخبر أن ” الفرع وزع 150 طن من مادة النخالة على مربي الثروة الحيوانية في بلدة تل حميس وقراها كاستجابة سريعة لما نشره تلفزيون الخبر قبل أيام “.

وتابع السيد علي أن” توزيع مادة النخالة مرتبط بما توفره مطحنة السالم الخاصة بمدينة القامشلي حيث نقوم بتوزيع الكميات على المربين في مراكز الفعالة وهي الحسكة و الدرباسية و عامودا و القامشلي و الطواريج و تل حميس و القحطانية و المالكية “.

وأضاف “يحدث بعض الأحيان تأخير في عمليات التوزيع لكنها لم تنقطع منذ بداية العام الحالي، حيث تم توزيع 37 ألف طن من مادة نخالة و 113 طن من مادة الشعير و 3000 طن من مواد “الجواهز” العلفية “.

موضحاً بأنهم “يقومون بتحويل المربين ضمن المراكز الواقعة خارج سيطرة الفرع أو المدمرة بفعل الإرهاب إلى المراكز المفعلة المذكورة سابقاً ليتمكن المربي من الحصول على المواد العلفية لمواشيه”.

وكان تلفزيون الخبر نشر شكوى مربو الثروة الحيوانية ببلدة تل حميس بريف الحسكة، حول عدم وجود النخالة في مركز أعلاف البلدة رغم مطالبتهم المتكررة.

يشار إلى أن عدد مربي الثروة الحيوانية بمحافظة الحسكة يبلغ 90 ألف مربي ، و إعداد الثروة الحيوانية بحسب الإحصائيات الرسمية هي مليون و 800 ألف رأس غنم و ماعز و 90 ألف راس بقر ة 5000 رأس جاموس و 3800 راس من الخيول الأصيلة و 1300 خيل وطني و 600 رأس جمل “.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى