فلاش

بعد نحو 24 ساعة من نشر تلفزيون الخبر تقرير حول القضية .. جمارك حماة تضبط 2000 جرة غاز معدِّة للتهريب إلى إدلب

ضبطت جمارك حماة شاحنتين محملتين بحوالي 2000 إسطوانة غاز معدة للتهريب في حماة ، و ذلك بعد نحو 24 ساعة من نشر تلفزيون الخبر تقريراً عن إدخال خمسة آلاف جرة غاز إلى مناطق سيطرة المسلحين من معبر مورك عبر ” تجار “

وبين العقيد لؤي مخلوف رئيس الضابطة الجمركية في محافظة حماة لتلفزيون الخبر أن “إسطوانات الغاز كانت معدة للتهريب إلى المناطق الخارجة عن سيطرة الدولة في ريف إدلب الجنوبي حسب إفادات السائقين.

وأضاف أنه تم إلقاء القبض عليهم قرب المنطقة الصناعية بعد عمليات الرصد والمتابعة طيلة عدة أيام.

وبين العقيد أن الغرامة المالية المترتبة تقدر ب 146 مليون ليرة سورية.

وكانت أفادت مصادر إعلامية “معارضة” عن دخول خمسة آلاف جرة غزة إلى ريف إدلب الخاضع لسيطرة مسلحين إسلاميين متشددين، من مناطق سيطرة الدولة السورية عبر معبر مورك الخاضع لسيطرة المسلحين.

وبحسب المصادر ، فإن “أسطوانات الغاز المنزلي دخلت كدفعة أولية من معبر مورك، ويتم توزيعها حالياً في مدينة خان شيخون، على أن تدخل كميات كبيرة في الأيام المقبلة”.

وأوضحت الصحيفة أن “وزن العبوة 25 كيلوغراماً، وتم إدخالها عن طريق تجار من المنطقة تولوا إدخال أصناف متعددة من المواد الغذائية والمواد الأساسية التي يحتاجها الشمال”.

وكانت “هيئة تحرير الشام” فتحت المعبر مع مناطق سيطرة الدولة السورية في مورك، بعد سيطرتها على قرية أبو دالي، شرقي حماة، في تشرين الثاني الماضي، والتي عادت لسيطرة الجيش العربي السوري.

إلا أن “جبهة تحرير سوريا” سيطرت على المنطقة، بعدما أعلن عن تشكيلها مؤخرًا في 28 من شباط الماضي، ضمن المواجهات التي تخوضها ضد “هيئة تحرير الشام”.

وبحسب المصادر، “تباع جرة الغاز حالياً في مدينة خان شيخون بـ 7500 ليرة لوزن 24 كيلوغرامًا، أما الأسطوانة ذات وزن 28 كيلوغرامًا فتباع بعشرة آلاف وخمسمئة ليرة سورية”، في حين يبلغ سعر أسطوانة الغاز في مناطق سيطرة الدولة 2650 ليرة سورية”.

ونقلت المصادر عن أحد المسؤولين في معبر مورك أن دفعتين من إسطوانات الغاز دخلتا الأحد إلى جنوبي إدلب، وسط وعود عن دفعات متتالية.

يذكر أن المعبر الواقع في بلدة مورك كان تم فتحه بين الدولة السورية والمجموعات المسلحة في تشرين الثاني 2017 الماضي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى