العناوين الرئيسيةثقافة وفن

بعد نجاح المسلسل .. ماذا تعرف عن روايات “ما وراء الطبيعة” الأصلية

حقق مسلسل “ما وراء الطبيعة”، بعد ساعات قليلة من طرحه على منصة “نيتفلكس”، نجاحاً كبيراً متصدراً تريندات البحث عبر “غوغل” ومواقع التواصل الاجتماعي، وسط تفاعل كبير من المتابعين.

واستوحي المسلسل من سلسلة تحمل نفس الاسم، للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، والتي صدرت في حوالي 80 رواية قصيرة، وحملت شعار “روايات تحبس الأنفاس من فرط الغموض والرعب”.

وتروي قصة طبيب أمراض الدم رفعت إسماعيل، وهو شخص عادي لا يتميز بأي قدرات خارقة، لكنه يجد نفسه وسط عالم مليء بالقصص الخارقة للطبيعة والأحداث الغامضة، ولاقت السلسلة منذ صدورها رواجاً كبيراً وبيع منها 15 مليون نسخة حتى اليوم.

وبدأت السلسلة بالصدور في العام 1993، فيما صدر آخر جزء منها في العام 2014، وحمل اسم “أسطورة الأساطير الجزء الثاني”، والذي انهى فيه الكاتب حياة رفعت إسماعيل بمرض عضال، مع وعد بصدور حكايات لم يحكها بَعد وُجِدت في مذكراته بعد وفاته.

وتتحدث الرواية الأولى من السلسلة عن مغامرة الدكتور رفعت مع مومياء أشهر أسطورة مصاص دماء الكونت “دراكولا” في العام 1959، وأعقبها مغامرته مع مستذئب في رومانيا، عام 1961.

Image may contain: 6 people

وبرغم كونه الشخصية الرئيسية إلا أن رفعت إسماعيل ليس بطل كل حكايات السلسلة، فابتداء من العدد الثاني والعشرين للسلسلة، وحتى التاسع والعشرين، اكتفى بدور السارد للخطابات التي وصلته، والتي تشتمل على أحداث خارقة للطبيعة، أغلبها مخيف.

ويشار إلى أن أحمد خالد توفيق، هو طبيب وروائي مصري، اشتهر بكتابة روايات الرعب والخيال العلمي، وإلى جانب سلسلة “ما وراء الطبيعية”، كتب سلسلة “فانتازيا”، وسلسلة “سافاري”، الصادرتين عن المؤسسة العربية الحديثة للنشر في القاهرة.

يذكر أن المسلسل المكون من 6 حلقات، من إخراج عمرو سلامة، وإنتاج محمد حفظي و”نيتفليكس”، وبطولة أحمد أمين، رزان جمال، سماء إبراهيم، وآية سماحة.

وأعلنت “نيتفليكس” أن المسلسل سيتم دبلجته إلى 9 لغات، كما وفرت نسخة أصلية من المسلسل بالوصف الصوتي لضعاف البصر والمكفوفين باللغة العربية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى