العناوين الرئيسيةفي الغربة

بعد نجاتها من الزلزال .. وفاة عائلة سورية بالكامل في تركيا بحريق اندلع داخل منزلهم الجديد

توفي أفراد عائلة سورية مؤلفة من 7 أشخاص، بينهم 5 أطفال، الجمعة، في حريق اندلع في منزل لجأوا إليه في وسط تركيا بعدما نجوا من الزلزال الذي ضرب جنوب البلاد الأسبوع الماضي، بحسب ما نقلته وسائل إعلام تركية.

واندلع الحريق حوالى الساعة 3 فجراً بسبب موقد لتدفئة المنزل الصغير حيث تنام الأسرة، وأظهرت لقطات نشرتها وكالة أنباء “دي اتش آي” المنزل الذي أتت عليه النيران إلى حد كبير، وسط منطقة مغطاة بالثلوج.

وأكّدت الوكالة، أن “العائلة فرّت من منطقة نورداي المتضررة إلى حد كبير في محافظة غازي عنتاب (جنوب شرق)، لتقيم مع أقاربها في ضواحي قونية”.

وذكرت وكالة أنباء “الأناضول” الحكومية، أن “الأشخاص السبعة الذين لقوا حتفهم هم زوجان وأطفالهما الخمسة الذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و 13 عاماً، كما أصيب 5 أشخاص آخرين من العائلة نفسها في الحريق”.

وتستقبل تركيا 3.7 مليون لاجئ سوري، وفقاً للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيما تجاوزت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا بقوة 7.8 درجات في السادس من شباط الجاري 41 ألفاً، بحسب آخر حصيلة رسمية (غير نهائية).

الجدير ذكره أنه وبالرغم من مأساة الزلزال التي عصفت بالشعبين الجارين، استمرت الحملات والشعارات العنصرية والتحريضيّة ضد اللاجئين السوريين في تركيا، خلال الأيام الماضية، والتي وصلت حد الدعوة لإطلاق النار عليهم، وفقاً لحملات مشجعي نادي “بشكتاش” المحلي، عبر “الفيديو”، والتي انتشرت في مناطق الزلزال.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى