العناوين الرئيسيةرياضة

بعد مقاطعتها للألعاب الأولمبية.. بكين تتوعد واشنطن بـ “دفع الثمن”

اتهمت الصين، الولايات المتحدة، بمحاولة تخريب الألعاب الأولمبية الشتوية المقرر إقامتها في بكين، بعد إعلان واشنطن مقاطعتها الدبلوماسية للأولمبياد، محذّرةً من أنّ واشنطن “ستدفع ثمن أخطائها”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان، إنّ: “القرار الأميركي من شأنه الإضرار بالحوار الثنائي بين البلدين والتعاون في المناطق الهامة لبكين وواشنطن”.

وأضاف أنّ: “مؤامرة الولايات المتحدة لمحاولة تعطيل الألعاب الأولمبية مصيرها الفشل، وستؤدي إلى فقدان مصداقية واشنطن الأخلاقيّة”.

وأعرب ليجيان عن معارضة بكين التامة للقرار، مشيراً إلى أنّ: بلاده قدّمت اعتراضاً رسمياً لدى الولايات المتحدة عليه”، مشدداً على أنّ: “بكين ستتخذ قرارات حاسمة في هذا الصدد، وأنّ الخطة الأميركية مآلها الفشل”.

تجدر الإشارة إلى أنّ وزير العدل البريطاني دومينيك راب، أعلن مقاطعته الألعاب الشتوية ببكين في 2022 أيضاً، وإنّه “لن يذهب”، ولكن الحكومة البريطانية “ستنظر في المسألة في وقتها”، على حد تعبيره.

يُذكر أن الولايات المتحدة أعلنت الاثنين، مقاطعتها الدبلوماسية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 في بكين، مبررةً ذلك بوجود “انتهاكات لحقوق الإنسان”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى