اخبار العالم

بعد مصر والمغرب.. ناشط “إسرائيلي” يصلي في المسجد النبوي

يواصل “الإسرائيليون”، سياسيين ومستوطنين، رحلاتهم بين الدول العربية علنياً، فتجد ناشطاً يتجول بين مصر والمغرب ويحط رحاله في الكويت، ويصلي في المسجد النبوي بالمدينة المنورة، كـ “الاسرائيلي” Ben Tizon.

وبعد تجواله في الكويت، قامت السلطات الكويتية بـ “ترحيل” الناشط “الإسرائيلي” بعد زيارة لم تدم لأكثر من 18 ساعة، إثر نشره صورة يحمل فيها علم “مجلس التعاون الخليجي” مرفقة بتعليق أن “الأعلام المرفوعة تفتقد العلم “الإسرائيلي”، بحسب ما ذكرت صحيفة “القبس” الكويتية.

ونشر “الناشط” على حسابه الرسمي في موقع “انستغرام” صوراً له، تبين زيارته في مختلف الدول العربية كالسعودية، مصر، المغرب، والمفاجئ هو نشره صور في مناطق إسلامية مقدسة كالمسجد النبوي في المدينة المنورة، الذي يحظر دخوله على غير معتنقي الدين الإسلامي.

وعلق “الإسرائيلي” بين تيزون، على صورته عند المسجد النبوي، قائلاً إنه “يصلي من أجل السلام في العالم”، على حد وصفه.

وجاء ترحيل “الناشط” من الكويت بعد “استهجان” البعض من تجول “الإسرائيلي” بردائه اليهودي التقليدي في شوارع الكويت، خلال زيارة معرضاً للكتاب هناك.

ونشرت صحيفة “The Time of Israel” عن زياراته أنها “من باب الهواية واحترامه للثقافات الأخرى”، فيما ذكرت أن “رواد مواقع التواصل الاجتماعي العرب، استشاطوا غضباً من نشاط Ben”.

الجدير بالذكر أن حامل الجنسية “الإسرائيلية” يدخل إلى عدد من الأراضي العربية، في حين يمنع حاملو بعض جنسيات عربية كالفلسطينية والسورية من دخولها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى