كاسة شاي

بعد فضيحة التحرش الجنسي .. ثورة نسوية تهدد “غوغل”

شارك الآلاف من موظفي “غوغل” حول العالم بإضراب عمالي رمزي بسبب رد فعل الشركة إزاء قضايا التحرش الجنسي، مطالبين بمعالجة القلق المتزايد من عدم المساواة في مكان العمل، وفقاً لما نشرته وكالة “رويترز”.

وكان تحقيقا لـ”نيويورك تايمز” نشر الأسبوع الماضي، أكد أن “غوغل” تتستر على حالات تحرش جنسي تورط فيها كبار مسؤولي الشركة، أبرزهم أندي روبين مبتكر نظام تشغيل “أندرويد”، الذي كرم بملغ 90 مليون دولار بعد تركه الشركة سنة 2014.

وقالت سيلي أونيل-هارت إحدى منظمات الاحتجاج والتي تعمل في مجال التسويق على “يوتيوب”، أن ” هذه التسعين مليون دولار هي الشعرة التي قصمت ظهر البعير لكن كانت هناك قصص كثيرة جدا نسمع بها منذ فترة طويلة وحان الوقت لاتخاذ إجراء وإحداث تغيير”.

وكانت الشركة استغنت عن خدمات 48 موظفاً بينهم 13 من كبارها “المحميين” على خلفية ضلوعهم بعمليات تحرش جنسي في السنوات الأخيرة، إلا أن روبين كان الوحيد منهم من حصل على تعويض مادي.

وحدثت الاحتجاجات على هيئة موجات بدأت في آسيا ثم تناقلت عبر أوروبا وأمريكا الشمالية، إلى أن الموجة الأخيرة جرت الخميس الأول من تشرين الثاني، في مقر “غوغل” بولاية كاليفورنيا.

الجدير بالذكر أن نسبة المشاركة في الاحتجاجات وصلت لنحو 60% من مكاتب “غوغل”، وردد المحتجون شعارات مثل “حقوق المرأة هي حقوق العمالة”، كما وضع البعض شرائط زرقاء تضامناً مع ضحايا التحرش الجنسي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى