رياضة

بعد غياب شهر .. الدوري السوري لكرة القدم عاد إليكم من جديد

تعود الجمعة منافسات الدوري السوري لكرة القدم إلى ملاعبنا، بعد هجران قسري قارب الشهر، من بوابة الجولة الحادية عشر من المسابقة.

وتوقفت منافسات الدوري عند الجولة العاشرة، لاتاحة المجال للمنتخب الاولمبي للاستعداد والمشاركة في منافسات كأس اسيا التي ودع منافساتها السبت من دور الربع النهائي بعد حضور خجول.

ولم تشفع للاولمبي كثرة تأجيلات الدوري كرمى لعيونه، وانعكس الأمر سلبا على الأندية ولاعبيها وجماهيرها، التي اصابها التشتت والملل من جدول الدوري الذي يضغط تارة بلعب 5 مراحل باسبوعين، ويؤجل تارة اخرى لنكون أمام مرحلتين فقط طول شهر كامل.

ويستضيف تشرين المتصدر الفتوة في واحدة من 7 مواجهات تنطلق الجمعة في اطار الجولة 11 ذهابا، ويسعى البحارة لتثبيت موقعهم في الصدارة والاستفادة من الفوارق الفنية بين الفريقين، فيما يريد الفتوة العودة من اللاذقية بأقل الخسائر، ومحاولة تعذيب المتصدر.

ويستقبل الوثبة الوصيف، فريق الطليعة في ديربي العاصي، حيث سيحاول الوثبة الاستمرار بضغطه على المتصدر، والاستفادة من ميزة اللعب على أرضه في 3 من أصل اخر 4 مباريات له في الذهاب، قبل انطلاق رحلته في كأس الاتحاد الاسيوي.

فيما سيسعى الطليعة لتحدي ذاته والعودة لحماة بنتيجة مرضية، للتغلب على بعض المشاكل الادارية والمالية التي تعصف بالفريق.

ويحل الاتحاد ضيفا على الجيش في دمشق في قمة الجولة، في لقاء يريده الأهلاويون نقطة عودة للمنافسة، فيما يبحث الجيش عن الفوز السادس تواليا والاستمرار في المقربة من القمة، بعد بداية سيئة ظن معها المتابعون ان الجيش لن ينافس هذا الموسم.

ويلتقي الوحدة وضيفه الكرامة في دمشق، بعنوان الاستمرار في مربع الكبار بالنسبة للبرتقالي، وتثبيت مكانه في وسط الجدول قبل التفكير بالتقدم بالنسبة للكرامة، في لقاء يضم الكثير من المواهب الشابة التي شاركت مؤخرا مع الاولمبي في كاس اسيا.

ويتواجه في طرطوس فريقها الساحل وضيفه حطين، في مباراة ديربي ساحلي تلغى معها الفوارق الفنية بين الطرفين، خاصة مع مقدرة الساحل في التعامل مع أرضية ملعبه الصعبة على خصومه، وهو الفريق الذي وجد في توقف الدوري لشهر فرصة لإعادة ترتيب أوراقه مع المدرب هشام شربيني الذي بدأ العمل معه بعد انتصاف رحلة الدوري.

فيما يريدها حطين فرصة للعودة لنغمة الانتصار الغائبة عنه منذ الجولة الخامسة، خاصة مع مشاركة صفقته الجديدة عدي جفال القادم من الاحتراف بقطر.

ويلتقي في حماة النواعير وضيفه الشرطة في اختبار هو الأول بعد عودته لمدرب النواعير الجديد القديم فراس معسعس الذي غادر الفريق قبل خمس جولات وعاد مجددا في فترة التوقف الأخيرة، فيما سيسعى الشرطة للاستفادة من تألق نجميه الشابين محمد البري وكامل كواية الذان سجلا حضورا لافتا في كاس اسيا رفقة المنتخب الأولمبي.

ويستقبل الجزيرة في دمشق ضيفه جبلة في لقاء الهم المشترك بين طرفي قاع الجدول ومركزي الهبوط، والبحث عن أول انتصار في الدوري لكلا الفريقين، في ظل نزيف مفاجئ في اللاعبين عانى منه جبلة قبل أيام، بانتقال لاعبيه اسماعيل الحافظ ومصطفى شيخ يوسف إلى الجارين حطين وتشرين.

يذكر أن اتحاد الكرة لم يحدد جدول اياب الدوري واكتفى بتحديد مواعيد اخر ثلاث مراحل ذهابا، على أن يختتم الذهاب السبت 1 شباط، وسط آمال المتابعين باستمرار المنافسات اسبوعيا دون توقف او تاجيل من الان ولنهاية منافسات الدوري باستثناء ايام الفيفا في اذار.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى