اخبار العالمالعناوين الرئيسية

بعد عدة دراسات.. “عقار ترامب” يفاقم خطر موت المصابين بكورونا

أفادت دراسة نشرت في دورية “لانسيت” الطبية أن “عقار هيدروكسي كلوروكوين الذي يتعاطاه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمكافحة الإصابة بفيروس كورونا يفاقم خطر موت المصابين بالمرض”.

وبينت الدراسة، بحسب “أسوشيتيد برس” أنه “ليست هناك منافع لمعالجة المرضى بعقار هيدروكسي كلوروكوين المستخدم في علاج مرض الملاريا”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن عن تناوله دواء هيدروكسي كلوروكوين لما يقرب الأسبوعين لمواجهة فيروس كورونا المتفشي في البلاد.

وقال ترامب إنه يتناول العقار بالرغم من تحذير قطاع الصحة بأنه من الممكن أن يتسبب بمشاكل للقلب، مكرراً الدعاية للعقار، بالرغم من النصائح الطبية.

وفي وقت سابق أوضح العلماء أن “عقار “هيدروكسي كلوروكوين” لم يُحدث أي فرق في معالجة المرض”، كما أنهم يتوقعون أن يكون الدواء “قد يسبب أضرارا في أعضاء أخرى”.

وذكر تقرير آخر نشرته صحيفة “الديلي ميل” أن “استخدام هيدروكسي كلوروكوين لعلاج الفيروس التاجي من الممكن أن يكون خطيراً، بعد أن عانى ما يقرب من 90% من المرضى الذين خضعوا لتجارب العلاج بعقار الملاريا من اضطراب في ضربات القلب”.

يذكر أن العقار المذكور يستخدم بفعالية لعلاج الملاريا وبعض الأمراض الأخرى مثل “مرض الذئبة” وهو مرض جلدي، والتهاب المفاصل، لكن لم توص أي دراسة باستخدامه لعلاج كوفيد-19.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى