محليات

بعد عام من التحرير .. عجلة إعادة الإعمار تدور في المنطقة الصناعية في القابون

بدأت عجلة إعادة الإعمار دورانها في منطقة القابون الصناعية، بعد عام على تحرير المنطقة من المسلحين، حيث عاد عدد من الصناعيين إلى ورشاتهم ومعاملهم بعد أن قامت غرفة صناعة دمشق وريفها بتشكيل لجنة خاصة بمنطقة القابون لمساعدة الصناعيين على العودة لمنشآتهم الصناعية.

وكشف أمين سر اللجنة الخاصة بمنطقة القابون عاطف طيفور لتلفزيون الخبر عن “عودة 100 صناعي الى معاملهم ومنشآتهم”، مضيفا “بدأ الصناعيون إعادة تأهيلها، كما سيتم عودة 60 صناعيا خلال الأيام القادمة، فيما يبلغ عدد الصناعيين في منطقة القابون قرابة 290 صناعيا”.

وبين طيفور أن “عمل اللجنة، التي شكلتها غرفة صناعة دمشق وريفها للتنسيق مع الجهات المعنية لتسليم المنشآت الصناعية لآصحابها، هو مساعدة الصناعيين للعودة إلى معاملهم، بالإضافة لإزالة العوائق التي تعترض الصناعي من العودة لعمله سواء وجود سواتر ترابية او انفاق وخنادق”.

وأوضح طيفور أنه “تم تأمين مواد بناء بالسعر النظامي، كما تقوم ورشات الانشاءات العسكرية بعمليات التنظيف لمواقع المحولات الكهربائية ليتم تركيب محولات من قبل شركة الكهرباء”، موضحاً “سيتم البدء بتمديد الكهرباء لكامل منطقة القابون”.

وتتوزع المنشآت الصناعية في القابون بين معامل صناعية وورش حرفية وصناعية صغيرة بالاضافة للورشات النسيجية وتريكو وعدة مهن أخرى.‏

يشار إلى أنه تم تخصيص مبلغ 3 مليار لإعادة تأهيل المناطق الصناعية في القابون والقدم والزبلطاني، حيث سيتم ترميم البنى التحتية كاملة من كهرباء ومياه واتصالات وشبكة الطرق، بحسب طيفور.

علي خزنه_دمشق_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى