العناوين الرئيسيةمن كل شارع

بعد عامين من الانتظار.. أهالي زملكا يناشدون إعادة ترميم الصحائف العقارية بمنطقتهم

ناشد عدد من أهالي زملكا بريف دمشق عبر تلفزيون الخبر المسؤولين في محافظاتهم بالعمل على إعادة ترميم الصحائف العقارية بمنطقتهم.

وقال أحد المناشدين لتلفزيون الخبر “صحائفنا العقارية محروقة ومنذ سنتين ونحن نعمل على ترميمها لتثبيت ملكيتنا لأملاكنا حيث نقوم باستصدار أوراق ودفع الأموال للطوابع، وكلما استفسرنا أو راجعنا الجهات المعنية يقولون لنا أنهم يعملون على حل الأمر دون أي تقدم ملموس”.

وأفاد مدير المصالح العقارية في منطقة ريف دمشق خلدون برعيش لتلفزيون الخبر أن “نحن حالياً بصدد تكوين الصحيفة العقارية لزملكا ويوجد ١٨٢ سجل مفقودين أي ما يُقارب ١٢ ألف عقار تقريباً، ويحتاج ذلك للعمل بدقة وحساسية كونها أملاك مواطنين لذلك الأمر يحتاج للوقت”.

وتابع برعيش “من لم يفقد وثائقه نقوم بتثبيتها فوراً، أما الوثائق المفقودة فنقوم بإعادة تكوين الصحيفة بحيث نعطي وثيقة سليمة ١٠٠%”.

وأضاف برعيش “إذا امتلك المواطن وثائق تثبت ملكيته يقوم بتقديمها ونتأكد منها ونعيد تثبيت ملكيته، أما في حال عدم وجود وثائق فهناك ما يُسمى التثبيت القضائي، وهذا كله يحتاج لوقت ولدينا لجنتين يعملان معاً لحل الأمور ونتوقع خلال العام القادم أن يكون الأمر منتهي”.

وختم برعيش “تم الانتهاء من كامل منطقة عربين فيما يتعلق بالصحف العقارية وتبقى زملكا وحزة وعين ترما ويبلغ نسبة الفقد في زملكا أكثر من ٩٠%”.

يذكر أنه نتيجة تضرر مؤسسات الدولة من الأعمال الإرهابية التي تعرضت لها خصوصاً في مناطق الريف السوري فُقد الكثير من الوثائق التي تُثبت ملكية المواطنين لعقاراتهم ما دفع الجهات المعنية إلى إعادة بناء الصحائف العقارية لتثبيت حقوق الأهالي.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى