محليات

بعد ضغوط أوروبية .. “فيسبوك” ينشر لأول مرة “مبادئ الخصوصية”

نشرت شركة “فيسبوك” لأول مرة، وبعد ضغوط وقوانين جديدة من الاتحاد الأوروبي، مبادئها المتعلقة بالخصوصية.

وأعلنت الشركة المالكة للموقع الأزرق أنها “ستقوم بعرض مقاطع فيديو تعليمية لمساعدة مستخدميها على التحكم في من يمكنه الوصول إلى معلوماتهم”.

وتأتي هذه الخطوة في إطار استعداد الشركة للتكيف مع قوانين حماية البيانات الجديدة التي فرضها الاتحاد الأوروبي.

وأضافت “فيسبوك” أنها “ستوضح للمستخدمين كيفية إدارة بيانات التطبيق، التي يتبعها لعرض الإعلانات، وكيفية حذف المشاركات القديمة، وما يحدث للبيانات عقب حذف المستخدم لحسابه”.

وتختلف مبادئ الخصوصية في “فيسبوك” عن بنود وشروط الاستخدام التي يوافق عليها المستخدم عند فتح حساب على الموقع، وتتراوح هذه المبادئ بين منح المستخدمين إمكانية التحكم في خصوصيتهم ومساعدتهم على فهم كيفية استخدام بياناتهم والحفاظ على أمان تلك المعلومات.

وكتبت كبيرة مسؤولي الخصوصية لدى “فيسبوك”، إيرين إيغان، في تدوينة لها “ندرك أن الناس يستخدمون فيسبوك للتواصل، لكنهم قد يرغبون بإخفاء بعض البيانات عن الآخرين، ومن المهم أن يكون لديك خيارات عندما يتعلق الأمر بكيفية استخدام البيانات الخاصة”.

وأضافت إيغان “نضع المنتجات في اختبارات صارمة لأمن البيانات، كما نلتقي أيضاً بجهات رقابية ومشرعين وخبراء في مجال الخصوصية من أنحاء العالم، لنضيف المزيد لممارساتنا وسياساتنا”.

واعتبارا من يوم 29 كانون ثاني 2018 سيقوم “فيسبوك” بتذكير مستخدميه، بإجراء “فحص الخصوصية” على حساباتهم، للاطمئنان على البيانات التي يشاركونها والتأكد من الذين يطلعون عليها، وفقا لما ذكرته إيغان في تدوينتها.

يذكر أن “فيسبوك” كانت واجهت تحقيقات من قبل جهات رقابية في الاتحاد الأوروبي بسبب استعمالها لبيانات المستخدمين ورصدها لأنشطتهم على الإنترنت.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى