اخبار العالمالعناوين الرئيسية

بعد شهر على انتهائها ..ترامب يواصل “عناده” ويقول :”فزت بالانتخابات”

يواصل الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، عناده برفض نتائج الانتخابات الأميركية، رغم مرور شهر على انتهائها لصالح خصمه الديمقراطي جو بايدن.

وقال ترامب خلال مشاركته في ولاية “جورجيا” بأوّل تجمّع انتخابي بعد الاقتراع الرئاسي، إنّه “سيفوز في الانتخابات التي أعلن جو بايدن عن فوزه بها”، بحسب ما نقلت “سكاي نيوز”.

وأضاف ترامب لمئات من مؤيديه الذين تجمّعوا في الهواء الطلق في مدينة “فالدوستا”: “نحن نفوز في هذه الانتخابات، يحاولون إقناعنا بأننا خسرنا، نحن لم نخسر”.

وجاء ترامب إلى ولاية “جورجيا” دعمًا لمرشّحَين جمهوريّين في انتخابات فرعيّة حاسمة لتحديد الغالبيّة في مجلس الشيوخ، وموازين القوى في العاصمة واشنطن.

وخصّص ترامب جزءًا كبيرًا من خطابه للحديث عن الانتخابات الرئاسيّة في 3 تشرين الثاني، مذكّرًا بانتصاراته في ولايتي “فلوريدا” و”أوهايو”، قائلا : “خلافًا للنتيجة الرسمية لقد فزنا أيضًا بـ”جورجيا”، كان ذلك جيّدًا”.

يذكر أنه وعلى الرغم من هجوم ترامب غير المسبوق على نظام الانتخابات الأميركي الذي اعتبر أنه لم يعد صالحا، فإن فريقه القانوني لم ينجح حتى الآن في تقديم أي أدلة تقبلها المحاكم بشأن حصول تزوير في الانتخابات الرئاسية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى