رياضة

بعد شهرين من ختامه .. اتحاد الكرة يصدر عقوبات نهائي كأس الجمهورية

أصدر اتحاد كرة القدم بتاريخ ٢٧- ٨ – 2019 العقوبات الانضباطية لمباريات الدور نصف النهائي والنهائي من بطولة كأس الجمهورية بعد مرور شهرين على ختام البطولة.

وجاءت عقوبات اتحاد الكرة بعد دراسة تقارير الحكام والمراقبين لمباريتي الطليعة وتشرين، والوثبة والنواعير في نصف النهائي إضافة إلى المباراة النهائية بين الوثبة والطليعة.

وقرر الاتحاد معاقبة لاعب الطليعة حسام السمان عن مباراة الطليعة وتشرين بالإيقاف والحرمان عن مرافقة فريقه لمدة ٤ مباريات متتالية بسبب شتمه حكم المباراة.

وعن مباراة نصف النهائي بين الوثبة والنواعير تقرر إيقاف إداري فريق النواعير أسامة عنجاري عن مرافقة فريقه أو أي فريق آخر لمدة عام مع اقتراح فصله من المنظمة وذلك لقيامه بدفع الحكم المساعد الأول.

وبسبب أحداث المباراة النهائية بين الوثبة الذي توج بالكأس والطليعة تم إيقاف لاعب الوثبة سعيد برو عن النشاط الودي والرسمي لمدة عام واقتراح فصله من المنظمة بسبب قيامه بدفع حكم المباراة.

وإيقاف اللاعب سعد أحمد من فريق الوثبة عن اللعب مع فريقه أو أي فريق آخر مباراتين رسميتين متتاليتين اعتباراً من تاريخ ٢٩-٦.

واستغرب المتابعون التفاوت في قرارات اتحاد الكرة بين عقوبة اللاعب حسام السمان بحرمانه لمدة ٤ مباريات بسبب شتم الحكم، وإيقاف لاعب الوثبة سعيد برو لمدة عام مع اقتراح فصله نهائياً بسبب دفعه.

يُذكر أن عقوبات اتحاد كرة القدم جاءت بعد شهرين من انتهاء البطولة وانتقال الكثير من اللاعبين من أنديتها، واقتراب انطلاق الموسم الكروي الجديد مما وضع الجماهير في تساؤلات كثيرة حول حجم التخبطات التي تحصل تحت قبة الفيحاء وخاصة بعد استقالة رئيس وأعضاء اتحاد كرة القدم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى