محليات

بعد سنة من توقفها.. عودة أول مجموعة توليد في محطة محردة الحرارية للعمل

عادت أول مجموعة لتوليد الكهرباء في محطة محردة الحرارية للعمل، بعد توقف دام حوالي السنة، نتيجة الاعتداءات التي تعرضت لها المحطة من قبل المسلحين المتشددين، ليتم وضع المحطة في وضع التشغيل التجريبي وربطها بالشبكة العامة للكهرباء، بعد الانتهاء من أعمال صيانة المجموعة.

وأوضح مدير الشركة العامة لمحطة توليد الطاقة الكهربائية في محردة المهندس علي هيفا، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “تلك المجموعة هي المجموعة الأولى التي تم تشغيلها في نظام العمل التجريبي في المحطة”.

وبين هيفا أن “كامل مجموعات المحطة كانت توقفت العام الماضي جراء الاعتداءات اليومية التي تعرضت لها المحطة، من قبل المجموعات الإرهابية المتمركزة في ريف حماة الشمالي”.

ولفت هيفا إلى أن “الطاقة الإنتاجية تبلغ 110 ميغا واط، وتم إعادة صيانة كامل خط التوتر العالي الذي يربط محطة توليد محردة بمحطة توليد حماة بهدف توزيع الكهرباء على الشبكة العامة”.

وكانت محطة محردة الحرارية تعرضت في الشهر الخامس من السنة الماضية للاستهداف بشكل كثيف عبر القذائف الصاروخية التي أطلقت من قبل المسلحين المتشددين، لتتسبب بحريق ضخم في المحطة، ما أدى لخروجها عن الخدمة.

والحريق كان نتيجة استهداف خزانات الوقود التابعة للمحطة، حيث سارعت فرق الإطفاء حينها لإخماده، واستمرت عملية الإخماد عدة ساعات، ليتم بعدها اعلان المحطة خارج الخدمة نتيجة تعرضها للأضرار.

ومحطة محردة الحرارية تحوي أربع مجموعات بخارية وعنفة غازية, واستطاعتها تصل لحوالي 660 ميغا واط، كما أن عنفاتها يتم تشغيلها باستعمال الغاز الطبيعي والوقود والمازوت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى