العناوين الرئيسيةطافشين

بعد زلزال ألازيغ .. طفل سوري يتصدر عمليات البحث في تركيا

تصدر هاشتاغ “السوري محمود” الوسوم الأكثر تداولاً في تركيا بغية البحث عنه، بعد أن انتشر فيديو لسيدة تركية وهي تروي كيف أنقذ شاب سوري حياتها من بين الأنقاض بعد زلزال ألازيغ.

وقالت السيدة التركية، يوم السبت، في تسجيل مصور، “أتعرفون السوريين الذين نرميهم بالحجارة (ننتقدهم)؟ إن طفلًا منهم اسمه محمود ظل يحفر في الأنقاض بأظافره حتى تمزقت يداه وهو يحاول إخراجنا”.

وأضافت السيدة التركية أنها لن تنسى ذلك الموقف، “لقد كان نصف جسدي تحت الأنقاض وصرخنا أنا وزوجي، هل من أحد يسمعنا؟ لقد تم إنقاذنا بمعجزة، ومن أنقذنا سوري يدعى محمود”، بحسب ما أورد موقع “عنب بلدي” المعارض.

ووعدت السيدة التركية بأنها بعد تعافيها وخروجها من المشفى، ستبحث عنه لتشكره على ما قدم من جهد، رغم أنه كان شخصاً عادياً لا يملك المعدات المناسبة من أجل الحفر لينقذها بيديه العاريتين.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا الفيديو، الذي انتشر على نطاق واسع، شاكرين السوري محمود، كما تداولت وسائل إعلام تركية التسجيل.

وتدعى السيدة التي تبحث عن الشاب نوردان أيدن، وهي ناجية من الزلزال الذي ضرب ولاية ألازيغ شرقي تركيا، يوم الجمعة، بقوة 6.8 على مقياس ريختر، وتلت الزلزال هزة ارتدادية بعد نحو 13 دقيقة بقوة 5.4 على مقياس ريختر.

يشار إلى أنه، بحسب وكالة “الأناضول”، فإن حصيلة ضحايا الزلزال وصلت حتى الآن إلى 31 شخصاً، وشُعر به في معظم الأراضي السورية.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى