العناوين الرئيسيةرياضة

بعد زحف الإمارات لشراء أقذر نادي “إسرائيلي” .. جماهير النادي تشتم الإمارات

نقلت وسائل إعلام “إسرائيلية”، أن جماهير النادي اليميني “بيتار القدس” أطلقت حملة شتائم ضد العائلة المالكة في الإمارات بعد انتشار أخبار اقتراب أحد أفراد العائلة من شراء النادي.

وعبرت جماهير النادي “الإسرائيلي” عن رفضها لعملية البيع من خلال رسم أشكال وتعابير مناهضة للعملية على جدران المدينة، كما وجهت الشتائم للأسرة الحاكمة ولدولة الإمارات وللعرب وللمسلمين.

وكان من بعض ما كتبه “ألتراس” النادي المعروف ب”فاميليا”، “توقفوا.. لا يمكنكم شراء نادينا”، و”اللعنة عليكم وعلى مالكم”، و”إياكم واللعب معنا.. تباً لكم”، و”اللعنة على دبي”، عدا عن شتائم ضد النبي محمد.

وانتشرت قبل أيام أخبار عن نية الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان شراء 49٪ من أسهم النادي “الإسرائيلي” المشهور بعنصرية جماهيره التي تضم غُلاة المستوطنين اليهود.

واعتُبر النادي لدى صقور الاحتلال رمزاً وطنياً يُمثل الواجهة الكروية لتيار اليمين المتشدد، كما أن جمهوره يمثل صورة تعكس الوفاء للكيان من خلال هتافاته العنصرية في الملاعب.

ونقلت صحف عبرية أن مالك النادي “الإسرائيلي” يصل الثلاثاء إلى الإمارات لإتمام إجراءات بيع الأسهم على أن يجري التوقيع نهاية الأسبوع.

وهرول المستثمرون الإماراتيون منذ عقد معاهدة “السلام” مع العدو في أب 2020 لتوقيع اتفاقيات مع شركات تابعة للاحتلال في جميع المجالات وسط رفض حاد للفكرة من المستوطنين داخل “إسرائيل”.

يذكر أنه رغم رفض الجماهير الرياضية داخل “إسرائيل” للتعاون مع الإمارات، إلا أن الاهتمام الإماراتي بكرة القدم لن يقتصر على نادي “بيتار القدس”، ويمتد إلى السعي للاستثمار في صفقات رعاية أو استحواذ تضم عدداً من الفرق مثل “مكابي حيفا” و”هبوعيل تل أبيب”.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى