محليات

بعد خمس سنوات .. عودة حركة المرور على معبر جوسية

افتتح وزير الداخلية اللواء محمد الشعار، ظهر الخميس 14 كانون الثاني، معبر جوسيه الحدودي مع لبنان بعد توقف دام أكثر من خمس سنوات، يرافقه محافظ حمص طلال البرازي محافظ حمص وفواز أسعد مدير عام الجمارك وبعضٌ من مسؤولي المحافظة.

واطلع اللواء الشعار على التجهيزات التي تم تزويد المعبر بها واستمع إلى شرح عن آلية العمل والإجراءات التي يمر بها المسافرون، بعد ذلك اجتمع بالقائمين على عمل المعبر ووجههم بالتعامل اللائق مع المسافرين واحترامهم ومساعدتهم.

وأكد وزير الداخلية لوسائل الإعلام، خلال جولته والوفد المرافق على مباني ومكاتب المعبر الحدودي على أن الحركة ستعود إلى طبيعتها في المعبر (أمانة جمركية وهجرة ) اعتباراً من الجمعة 15 كانون الثاني ولا عوائق أمام عودة المواطنين إلى سوريا.

وكان المعبر تم إغلاقه منذ خمس سنوات بعد سيطرة المسلحين المتشددين على جانبي الحدود بين سوريا ولبنان قبل أن تتمكن وحدات الجيش العربي السوري بمؤازرة المقاومة اللبنانية من استعادة السيطرة على طرفي الحدود وتحرير مدينة القصير والتي اعتبرت أهم معاقل المسلحين في ريف حمص الجنوبي في حزيران عام 2013 .

ومن المقرر أن يضم معبر جوسيه الحدودي فروعاً لمراكز من الهجرة والجوازات والجمارك والتخليص الجمركي والحجر الصحي والنباتي ومخابر ومصرفاً عقارياً، بحسب وزارة الداخلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى