رياضة

بعد خسارته أمام السويق العماني .. الجيش يهدي الوحدة التأهل لنصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

أقيمت مباريات الجولة الأخيرة من دوري المجموعات من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، والتي أفضت فيها خسارة نادي الجيش، أمام السويق العماني، التأهل للوحدة إلى نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد فوز الثاني بسداسية على الصفاء اللبناني.

وتأهل نادي الوحدة السوري كأفضل نادي احتل المركز الثاني في مجموعته، بعد فوزه على الصفاء اللبناني بسداسية نظيفة وخسارة نادي الجيش من السويق العماني.

وظهر نادي الوحدة بصورة مغايرة عن المباريات السابقة، وكان الانضباط في أرضية الملعب سيد الموقف ليتسيّد الوحداويين المباراة. واستطاع المدرب حسام السيد رسم كافة الخطوط كما يريد، مع تألق كبير لحارس الوحدة طه موسى وإنقاذ مرماه من ضربة جزاء للصفاء في الدقائق الأولى من المباراة.

فيما خسر نادي الجيش من السويق العماني بهدفين مقابل هدف، بالرغم من مبادرته بالتسجيل، ولكنّه فشل في المحافظة على مستواه. ولم يظهر أي تغيّر في أسلوب لعب الجيش، واستمر التخبط بالأداء في أوقات المباراة، ليخسر في النهاية ويصبح خارج المنافسة كليّاً.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الانتصار هو الأكبر للوحدة في تاريخ المسابقة وهو الانتصار الأكبر في البطولة لهذا العام. ويتلقي الوحدة مع الوحدات الأردني في ذهاب نصف النهائي بالسادس عشر من الشهر الجاري والإياب في الـ 30 منه، ويتأهل ويتأهل الفائز بلقب غرب آسيا لخوض نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بمواجهة بطل شرق آسيا.

فراس معلا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى