العناوين الرئيسيةمحليات

بعد حصولها على إعانة مالية .. جملة من التحسينات في واقع النظافة بجزيرة أرواد

في إطار تحسين واقع النظافة فيها، حصلت بلدة أرواد على إعانة وزارية بلغت 100 مليون ليرة، حيث تم توزيع هذه الإعانة من خلال قرار مجلس البلدة، وتتضمن تأمين احتياجات البلدة كافة .

وعن أبرز احتياجات بلدة أرواد التي تم تأمينها، أوضح مدير إدارة النفايات الصلبة في طرطوس المهندس وسام عيسى لتلفزيون الخبر، أنه “تم التعاقد على شراء حاويات وسلال وعربات جر بموجب العقد رقم 1 لعام 2019”.

وأردف عيسى أنه “بلغت قيمة العقد 13 مليون ليرة حيث تم استلام الحاويات والسلال وعربات الجر، و تم توزيعها حول الجزيرة، كما تم صيانة الحوايا وعربات الجر وقاربي النقل والقمامة بمبلغ يقارب 6 مليون ليرة”.

وأشار عيسى إلى أنه “تم شراء ثلاث مضخات وعدة أدوات كالمكانس والرفوشة، بالإضافة إلى شراء آلية ثلاثية العجلات وبلغت قيمتها مليون و 400 ألف”.

وذكر عيسى أنه “تم التعاقد مع مؤسسة المياه لتنفيذ شبكة تحسين وإطفاء بقيمة 22 مليون ليرة ويتم حالياً تنفيذ الأعمال، كما تم التعاقد على تأهيل غرف العمال بموجب العقد رقم 3 لعام 2019 وهو قيد التنفيذ وبمراحله الأخيرة حيث بلغت قيمة العقد مليونين و 100 ألف ليرة”.

ولفت عيسى إلى أنه “تم التعاقد مع مؤسسة الإنشاءات العسكرية لتنفيذ محطة ترحيل أرواد، حيث تم البدء بأعمال الحفر، وتخصيص بلدة أرواد بعشرين عامل موسمي ولمدة ثلاثة أشهر”، مبيناً أنه “تم التعاقد على تأمين ماعونة بقيمة 40 مليون ليرة والعقد قيد التنفيذ”.

وأردف عيسى أنه “تم تنظيف محيط جزيرة أرواد، وتأهيل جزء من المكب بقيمة 4 مليون ليرة”، مضيفاً أنه “حالياً هناك تحسن ملحوظ في واقع النظافة بجزيرة أرواد حيث تم ترحيل القمامة إلى خارج الجزيرة بواسطة قارب القمامة”.

يُذكر أنه تم تشكيل لجنة من مديرية الخدمات الفنية والمحافظة لتأمين احتياجات بلدة أرواد، ولإعداد دفاتر الشروط الفنية والكشوف التقديرية ليصار إلى الإعلان وتأمين المواد وفق قانون العقود رقم 54 لعام 2004.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

Image may contain: 2 people, people standing, ocean and outdoor

Image may contain: one or more people, outdoor and water

Image may contain: one or more people and outdoor

Image may contain: outdoor

Image may contain: outdoor

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى