العناوين الرئيسيةميداني

بعد حصار الجيش ثلاث نقاط له .. قوات الاحتلال التركي ينشئ نقطة جديدة على الطريق الدولي

أنشأت قوات الاحتلال التركية نقطة مراقبة جديدة في مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي على الطريق الدولي (دمشق- حلب) المعروف باسم“M5”.

وبحسب شبكة “المحرر الإعلامية”، التابعة لما يسمى فصيل “فيلق الشام” المرافق للأرتال التركية، فإن جيش الاحتلال التركي أنشأ، الخميس 30 من كانون الثاني، نقطة مراقبة جديدة شمال مدينة سراقب على الطريق الدولي.

ويأتي ذلك بعد أيام على دخول رتل عسكري يضم دبابات ومدافع من معبر كفرلوسين شمال إدلب، وأنشأ نقطة جديدة في صوامع الحبوب جنوب مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي.

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة قالوا إن قوات الاحتلال التركية رفعت سواتر حول مدينة سراقب في ظل تقدم الجيش العربي السوري نحوها.

ولم يعرف حتى الآن دور النقاط العسكرية التي أنشأتها تركيا، خلال الأيام الماضية، خاصة بعد محاصرة ثلاثة نقاط سابقة من قبل الجيش العربي السوري في ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي.

ويأتي ذلك في ظل تقدم قوات الجيش العربي السوري، في المنطقة وسيطرته على مدينة معرة النعمان الاستراتيجية، وتقدمه باتجاه مدينة سراقب.

وتكمن أهمية سراقب باعتبارها نقطة تقاطع الأوتوسترادات الدولية “M5″ الذي يربط بين دمشق وحلب و”M4” الذي يربط محافظتي حلب واللاذقية.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أعلن، الخميس الماضي، أن بلاده ستقوم بما يلزم في حال تعرضت نقاط المراقبة التركية في سوريا لأي اعتداء.

وشهدت مدينة إدلب خلال الأيام الماضية تقدمًا للجيش العربي السوري في الريف الجنوبي، حيث حرر كل من دير الشرقي، معرشمارين، تل منس، معرشمشة، معرشورين، الزعلانة، العامودية، بابيلا، الدانا، كفروما، الحامدية، خربة الحناك، دير الغربي، بسيدا، تقانة.

كما تم تحرير كفر باسين، بابولين، جرابلس، جوز فين، الصالحية، صهيان، الغدفة، معصران، تل الصوامع، عين البان، تل دبس، معراتا، عين قريع، معرة النعمان، بالتزامن مع تقدمه على جبهة حلب.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى