محليات

بعد ثمانية أشهر من الحفريات .. جسر مدخل جبلة سيدخل الخدمة خلال شهرين

قال مدير بلدية جبلة أحمد قنديل لتلفزيون الخبر إن “افتتاح جسر مسكينة في جبلة سيكون في بداية شهر تشرين الثاني، أي قبل نحو شهرين من المدة الزمنية المحددة”.

وأوضح قنديل أن “بلدية جبلة بالتعاون مع مؤسسة الإسكان العسكرية، عملت على بناء جسر مسكينة، و ووضعه في الخدمة بأقرب وقت ممكن، وكانت المدة المتفق عليها هي سنة، وسيتم افتتاحه قبل انتهاء المدة المحددة بنحو شهرين”.

وبيّن قنديل أن “الهدف من جسر مسكينة هو خدمة المدينة، وتوسيّع الطريق، وتخفيّف الحوادث المرورية، أثناء حركة الذهاب والإياب إلى المدينة”.

وشرح رئيس البلدية أن “عرض الطريق قبل الحفر لم يتجاوز 10 أمتار ذهاب وإياب، وعملنا على توسيعه عن طريق بناء جسر مسكينة، الذي سيساهم في تسهيّل سير السيارات وتخفيّف الحوادث”.

ومضى نحو ثمانية أشهر على عمليات الحفر التي تنفذها مؤسسة الإسكان العسكرية فرع 2، بالتعاون مع بلدية جبلة، لبناء جسر مسكينة ليكون مدخلاً لمدينة جبلة.

وتساءل سكان مدينة جبلة “هل يحتاج بناء جسر إلى عام كامل؟ خاصة أنه يقع في مدخل مدينة جبلة، أي في أكثر نقطة مزدحمة يومياً.

وسببت عمليات الحفر أزمة مرورية خلال فترة الحفر، خاصة مع تحويل الطريق وعدم تزفيته، ما شكل صعوبة أمام السيارات أثناء حركة الدخول والخروج اليومية إلى المدينة.

ووضح قنديل أن “بلدية جبلة حوّلت الطريق أثناء فترة الحفر، عن طريق موافقة صاحب الأرض، لأنها أرض خاصة وافق صاحبها على مرور السيارات بداخلها، وذلك خدمة للمدينة، ريثما تنتهي عمليات الحفر، ولذلك لا يمكن لبلدية جبلة تزفيتها”.

وعبّر سكان مدينة جبلة عن استيائهم من عمليات الحفر المستمرة، والغبار وصعوبة المرور في الطريق، وطالبوا بتسريع وإنهاء عمليات الحفر في أقرب وقت.

بدوره قال المدير المسؤول عن مشروع بناء جسر مسكينة في مؤسسة الإسكان العسكرية المهندس مازن الخير إن “جسر مسكينة سيدخل الخدمة في 16 – 11 – 2017”.

وأوضح الخير لتلفزيون الخبر أنه “سيتم الانتهاء من بناء جسر مسكينة، قبل الوقت المحدد بنحو شهرين، و سيّسهل الجسر حركة المرور، وسيشكل واجهة جميلة لمدينة جبلة”.

يذكر أن عمليات الحفر لبناء جسر مسكينة في جبلة، بدأت مع بداية العام 2017 في شهر كانون الثاني الماضي، والجهة المنفذة هي مؤسسة الإسكان العسكرية، لمدة عام كامل.

سها كامل – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى