العناوين الرئيسية

بعد ثلاثة أشهر على رحيلها.. ملكة بريطانيا “حاضرة” في قداس الميلاد

قرأ الأمير ويليام مقتطفات من خطاب للملكة الراحلة إليزابيث الثانية خلال قداس عيد الميلاد لتكون روحها حاضرة بعد ثلاثة أشهر على رحيلها، علماً أنها ألقته عام 2012 حين احتفلت بيوبيلها الماسي وأولمبياد لندن.

“واستضافت أميرة ويلز، كيت ميدلتون، حفل ترانيم عشية عيد الميلاد في كنيسة وستمنستر، مكرس لتكريم الملكة إليزابيث الثانية، تم بثه لعامة الناس في سهرة الميلاد المجيد”، بحسب “الديلي ميل”.

وقال أمير ويلز، ويليام: “في عيد الميلاد، أذهلني دائما كيف تكمن روح العمل الجماعي أيضاً في قلب قصة عيد الميلاد. أم شابة وأب مطيع مع طفلهما انضم إليهما رعاة فقراء وزوار من بعيد”.

“جاؤوا مع مواهبهم لعبادة الطفل المسيح، ومن ذلك اليوم فصاعدا، ألهم الناس أن يلتزموا بمصالح الآخرين، هذا هو الوقت من العام الذي نتذكر فيه أن الرب أرسل ابنه الوحيد ليخدم لا ليُخدم”.

وتابع الأمير القراءة: “لقد أعاد الحب والخدمة إلى مركز حياتنا في شخص يسوع المسيح، إنها صلاتي في يوم عيد الميلاد هذا أن يستمر مثاله وتعليمه في الجمع بين الناس لتقديم أفضل ما لديهم في خدمة الآخرين”.

وألقت الملكة الخطاب كجزء من بث في عام 2012 من غرفة الرسم البيضاء في قصر باكنغهام، حيث احتفلت آنذاك بيوبيلها الماسي ووصفت الاحتفالات بأنها لا تنسى بالنسبة لها ولعائلتها”.

يذكر أن الميلاد في بريطانيا هذا العام هو الأول دون وجود ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية التي وافتها المنية أيلول الماضي في قلعة بالمورال باسكتلندا عن عمر يناهز 96 عاماً، بعد أن حكمت بريطانيا لمدة 70 عاماً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى