ميداني

بعد توقيعهم اتفاق وقف إطلاق النار .. اشتباكات بين المسلحين واعتقال وحصار للمدنيين في مخيم اليرموك

تجددت الاشتباكات بين تنظيمات “جيش الإسلام” و”جيش الأبابيل” وحركة “أحرار الشام الإسلامية” و “أكناف بيت المقدس” من جهة وتنظيم “داعش” من جهة أخرى.

وأفاد مراسل تلفزيون الخبر أن “الاشتباكات تتركز في محيط المشفى الياباني حيث يحاول تنظيم “داعش” فرض سيطرته على هذا المشفى ولكن مسلحي “أكناف بيت المقدس وجيش الأبابيل” يفشلون تقدم “داعش”.

وبحسب المراسل، أدت الاشتباكات التي جرت بين “داعش” والفصائل المسلحة إلى مقتل وجرح عدد من مسلحي “داعش “بينهم الارهابي المعروف بـ”القناص”.

وأضاف المراسل أن “تنظيم “داعش” فرض سيطرته على ثانوية البعث والمستوصف التابع لوكالة الغوث الانروا في المنطقة الواقعة بين يلدا والمخيم”، كما “سمح تنظيم “داعش” يوم أمس الأحد بخروج عدد من المدنيين القاطنين في أحياء غرب مخيم اليرموك بعد أن قام “داعش” بفتح حاجز شارع الـ 15 أمام المدنيين لشراء المواد الغذائية”.

وأشار المراسل إلى قيام “تنظيم “داعش” بالسماح لخروج عدة حالات مرضية من منطقة غرب مخيم اليرموك الخاضعة لسيطرة تنظيم “جبهة النصرة” باتجاه بلدة يلدا لتلقي العلاج، تمت عملية الخروج تحت إشراف فريق الهلال الأحمر الفلسطيني”.

يشار إلى قيام “داعش” بإغلاق الحاجز لمدة شهرين متتاليين في وجه المدنيين وفرضه حصاراً على المدنيين القاطنين في مناطق غرب مخيم اليرموك “الريجة – عين غزال – شارع حيفا – شارع صفورية – شارع الثلاثين – شارع الـ 15، مانعاً إيّاهم من التنقل وتلقي العلاج أو جلب حاجاتهم الأساسية من الجوار بحجة حصار “هيئة تحرير الشام” في تلك المناطق”.

يذكر أنه على المحور الشمالي لمخيم اليرموك، تدور اشتباكات شبه يومية بين فصائل قوى التحالف الفلسطيني وقوات الجناح العسكري لحركة فلسطين حرة من جهة و تنظيم “داعش” من جهة أخرى في محيط ثانوية اليرموك للبنات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى